للمرة الأولى في صيف هذا العام.. درجة الحرارة في ‎الأحساء تكسر اليوم حاجز الـ50، حيث سجلت 51 درجة مئوية

وصلت درجات الحرارة هذا الصيف في الأحساء بالمملكة العربية السعودية إلى مستوى مرتفع جديد فاقت 50 درجة مئوية، على الرغم من أن درجات الحرارة المرتفعة هذه لم يسمع بها من قبل في المناخات الصحراوية، إلا أنها أصبحت أكثر شيوعًا مع استمرار ارتفاع متوسط درجة حرارة الأرض، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه، مع ما يترتب على ذلك من عواقب وخيمة على كل من البيئة وصحة الإنسان.

ارتفاع درجة الحرارة في الأحساء 

تشتهر حرارة الصيف في الأحساء بالمملكة العربية السعودية بأنها قمعية هذا العام، وصلت درجة الحرارة إلى ارتفاع جديد، حيث تجاوزت 50 درجة مئوية لأول مرة على الإطلاق.

تسبب الحرارة الشديدة انزعاجًا واسع النطاق ويمكن أن تكون خطيرة بالنسبة لأولئك الذين لا يستطيعون الحفاظ على رطوبة أجسامهم، وكبار السن والأطفال الصغار معرضون بشكل خاص للأمراض المرتبطة بالحرارة.

درجة الحرارة في الأحساء
درجة الحرارة في الأحساء

التكيف مع ارتفاع درجة الحرارة في الأحساء

سكان الأحساء معتادون على الحر، لكنهم فوجئوا بدرجات الحرارة اليوم، حيث بقي الكثير من الناس في منازلهم لتجنب الحرارة، وأولئك الذين اضطروا للخروج اتخذوا احتياطات مثل ارتداء ملابس خفيفة وحمل المظلات.

ومن المتوقع أن تستمر درجات الحرارة المرتفعة خلال الأيام القليلة المقبلة، لذا سيضطر سكان الأحساء إلى إيجاد طرق للتعامل مع الحر، بدأ بعض الناس في استخدام مكيفات الهواء والمراوح للحفاظ على البرودة، لكن فواتير الكهرباء سترتفع نتيجة لذلك، زيستحم آخرون بالماء البارد ويشربون الكثير من السوائل.

من المهم الحفاظ على البرودة والرطوبة أثناء موجة الحر، وتجنب قضاء الكثير من الوقت في الهواء الطلق، إذا أمكن، ابق في غرف أو مبانٍ مكيفة واشرب الكثير من السوائل، يمكن أن تكون موجات الحرارة خطيرة، لذلك من المهم اتخاذ الاحتياطات عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.