«لا تتعامل مع جهات وهمية».. «المركزي السعودي» يواصل التحذير من «الفوركس» غير المرخص

حذر البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية، المواطنين من التعامل مع أشخاص أو جهات وهمية تروج للاستثمار في الفوركس غير المرخص والعملات الرقمية غير المرخصة، مؤكدًا أنه هذه التعاملات تحتوي على مخاطر عالية  حيث تستنزف الأموال والمدخرات، موضحًا بعض الخطوات للراغبين في الاستثمار حتى لا يقعوا في فخ النصب والاحتيال.

وأكد البنك المركزي السعودي، في بيان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الخميس، ضرورة توخي المواطنين الحذر من أساليب الكيانات الوهمية التي تنتهجها لنصب الفخ للمستثمر، مضيفًا أنه يجب عدم التعامل مع الرسائل النصية أو المكالمات من أي جهات وهمية تدّعي بأنها توفر فرصًا استثمارية مجدية.

وتابع: «نحذر المواطنين داخل المملكة العربية السعودية من التعامل مع الجهات أو الكيانات الوهمية التي تروج للفوركس غير المرخصة، وذلك لأن هذه العمليات محفوفه بمخاطر مالية عديدة، وتلك الأنشطة لا تخضع لجهات رقابية وإشرافيه لحماية الاستثمارات».

وجدير بالذكر أن تحذيرات البنك المركزي السعودي تأتي في إطار حرصه على أموال المواطنين التي تتعامل مع جهات الفوركس غير المرخص، وخوفًا من تعرضهم لعمليات النصب والاحتيال المالي في إطار حلم الثراء السريع بشكل يغري الفرد للاستثمار معهم.

قائمة تحذيرات البنك المركزي من الفوركس غير المرخص:

  • احذر الفوركس غير المرخص يستعين بشخصيات عامة في إعلاناتها للإيقاع بالضحية.
  • احذر من مشاركة معلوماتك وبياناتك البنكية مع جهات تروج للفوركس غير المرخص.
  • احذر واحمي نفسك من الاحتيال بعدم التفاعل مع إعلاناتهم.
  • احذر وتجاهل الاتصالات التي تعدك بالاستثمار والربح السريع.
  • احذر تقوم جهات الفوركس غير المرخص باختيار ضحاياها بعناية وتوهمهم بمكاسب مالية.
  • احذر تستخدم الجهات التي تروج للفوركس غير المرخص قنوات مختلفة بهدف الاحتيال وإغراء المستثمرين.

وكان قد أعلن البنك المركزي السعودي، في وقت سابق، ترخيص شركتين من شركات التقنية المالية الجديدة في مجال المدفوعات الإلكترونية، وهي: شركة إنجاز لخدمات المدفوعات لتقديم خدمات المحفظة الإلكترونية، وشركة مارتا المالية لتقديم خدمات المدفوعات عبر نقاط البيع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد