كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين بعد تخفيض الأسعار رمضان 2022

ويُعد  قطار الحرمين الشريفين في المملكة العربية السعودية أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويسهل الانتقال بين المدينة المنورة ومكة المكرمة، ولذلك دائما ما تكون كافة المعلومات المتعلقة بالقطار في أول أهتمامات المواطنين السعوديين، حيث أعلن رئيس هيئة النقل العام الرئيس العام  التابع للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية عن خفض أسعار تذاكر الرحلات بنسبة 50%، بين محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي ومحطة مكة المكرمة، وفي هذا المقال سنتعرف على أسعار تذاكر قطار الحرمين الشريفين.

كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين بعد تخفيض الأسعار رمضان 2022

قطار الحرمين

يعتبر قطار الحرمين خط سكة حديدية كهربائي في السعودية، يربط بين مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة مرورًا بمحافظة جدة، وتبلغ بطاقة استيعابية 60 مليون مسافر سنويًا، ويتكون من 35 قطاراً، وكل قطار يحتوي على 13 عربة، وتبلغ سعة كل قطار 417 مقعداً، ويتسع القطار الواحد  417 راكباً للرحلة الواحدة، ويبقي هو الخيار الأفضل في السعودية، كما تصل سرعته التشغيلية إلى 300 كلم/ساعة، وتكلفة إجمالية 63 مليار ريال.

أسعار بعض التذاكر في قطار الحرمين

أعلنت الهيئة العامة عن خفض أسعار التذاكر لتصل إلى 50%، بحيث تصبح 34 ريالا سعودي على هذه الرحلات، بالإضافة إلى أن ذلك يشمل سعر التنقل بالحافلة من محطة القطار إلى الحرم، ويستمر هذا التخفيض في أسعار التذاكر حتى 1 مايو المقبل لهذا العام وذلك بهدف مساعدة المواطنين بسبب الأزمات الاقتصادية التي يعيشها في البعض في الآونة الأخيرة.

كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين بعد تخفيض الأسعار رمضان 2022
كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين بعد تخفيض الأسعار رمضان 2022

حجز تذاكر قطار الحرمين

وضحت الهيئة كيفية حجز تذاكر قطار الحرمين، عن طريق الموقع الإلكتروني لقطار الحرمين السريع بجملة من الخطوات، وهي كالتالي:

  • الدخول إلى موقع قطار الحرمين السريع الإلكتروني.
  • اختيار حجز جديد قطار الحرمين حجز تذاكر، ومن ثم تحديد مسار الرحلة ذهاب وعودة.
  • تحديد محطة الانطلاق، (محطة مكة المكرمة، محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي، ومحطة مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، محطة المدينة المنورة).
  • تحديد محطة الوصول.
  • تحديد موعد وتاريخ السفر وعدد الركاب.
  • الضغط على الموعد الأنسب، ونوع الدرجة سواء كانت درجة الأعمال أو الدرجة الاقتصادية.
  • تعبئة البيانات والمعلومات المتعلقة بالضيوف أو الركاب الشخصية.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • الضغط على الدفع لتقوم بإتمام عملية الدفع.
  • تحويل رسالة خاص برقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المدخل تحتوي على رقم التذكرة، وتفاصيل أخري.

والجدير ذكره، هو عدم وجود حجز متاح لأي رحلات بعد 30 أبريل، بحيث أنه سيتم إدراج المزيد من الرحلات خلال الأيام القادمة، والإعلان عنها في حال توفرها عبر الحسابات الرسمية الخاصة بالهيئة والقطار في المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد