قسط شهري يبدأ من 850 ريالا… “ميسر” برنامج جديد يدعم المسكن لغير القادرين

أطلقت الشركة الوطنية للإسكان برنامج “ميسر”، الذي يستهدف دعم المواطنين الذين لا تتجاوز رواتبهم سبعة آلاف ريال، وبأقساط شهرية ميسرة بدون دفعة أولى تبدأ من 850 ريالا، ويبدأ السداد بعد استلام الوحدة السكنية.

الصورة للافتة الشركة الوطنية للإسكان بالمملكة العربية السعودية-المصدر:موقع أخبار 24

وأشارت الشركة أن برنامج ميسر يلبي احتياجات المستفيدين بما يتناسب مع قدراتهم التمويلية المختلفة، وخاصة غير القادرين على تحمل أعباء السكن.

سيطبق في مرحلته الأولى على 12 مشروعا من مختلف مناطق المملكة، ويتم تحديثها بشكل مستمر، كما يشمل مشاريع تحت الإنشاء من نوع شقق سكنية ضمن مواقع متميزة في ضواحي ومجتمعات الوطنية للإسكان.

دعم إضافي

يقدم البرنامج دعم إضافي بحد أقصى 100 ألف ريال، مع تقديم باقة الدعم السكني الإضافية للمستفيدين بمبلغ 150 ألف ريال بعد شراء الوحدة بالسعر شاملا الدعم الإضافي.

رؤية المملكة

أكدت الشركة أنها تسعى إلى تقديم الدعم المستمر للأسر السعودية لتملك السكن الملائم، وذلك من خلال برامج تحقق الكفاءة والفعالية للدعم السكني للمستفيدين الأشد حاجة، وتعزز من فرص تملكهم للمسكن الملائم لاحتياجاتهم وقدراتهم المادية.

وتشير الشركة إلى حرصها على تسهيل رحلة الأسر السعودية في تملك المسكن الأول، وذلك في إطار تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان، إحدى برامج رؤية المملكة 2030 برفع نسبة التملك السكني للأسر السعودية إلى 70%.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد