‏قريبًا.. اعتماد خدمة الفحص الفني الدوري المتحرك للمركبات

كجزء من مبادرة رؤية 2030 الحكومية لتحسين نوعية الحياة، ستتم الموافقة على خدمة الفحص الفني الدوري المتحرك للمركبات في المملكة العربية السعودية، حيث تجعل الخدمة الجديدة الأمر أكثر سهولة وملاءمة لمالكي المركبات لفحص سيارتهم ولن يضطروا بعد الآن إلى الذهاب إلى مركز فحص مخصص.

الفحص الدوري المتحرك للمركبات

الفحص الدوري المتحرك للمركبات

أهمية الفحص الدوري للسيارة 

تستعد الحكومة السعودية لاعتماد خدمة الفحص الفني الدوري المتنقل للمركبات، وسوف يتم توفير الخدمة من قبل عدد من الشركات، وستكون متاحة لجميع مالكي المركبات في المملكة العربية السعودية.

تعد خدمة الفحص الفني الدوري المتحرك وسيلة مريحة وبأسعار معقولة لأصحاب المركبات للحفاظ على امتثال سياراتهم للوائح السلامة على الطرق في المملكة العربية السعودية.

سوف توفر الخدمة عمليات فحص دورية للمركبات، وستزود المالكين بتقرير تفصيلي عن أي مشاكل تم العثور عليها، وستكون الخدمة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يعيشون في المناطق النائية، أو الذين يجدون صعوبة في نقل سياراتهم إلى محطة فحص تقليدية.

هذه الخدمة مفيدة أيضًا لأولئك الذين يمتلكون مركبات متعددة، حيث ستسمح لهم بفحص جميع سياراتهم في نفس الوقت.

تساعد خدمة الفحص الفني الدوري المتحرك في التأكد من أن جميع المركبات في السعودية آمنة وصالحة للسير على الطريق، ويعمل هذا في تقليل عدد الحوادث، مما يجعل طرق المملكة العربية السعودية أكثر أمانًا للجميع.

الفحص الدوري المتحرك للمركبات
الفحص الدوري المتحرك للمركبات

موعد اطلاق خدمة الفحص الدوري المتحرك للسيارات

من المتوقع إطلاق الخدمة الجديدة في الأسابيع المقبلة وستكون متاحة لجميع مالكي السيارات في المملكة العربية السعودية، وسيتم تقديم الخدمة من قبل عدد من مراكز التفتيش المعتمدة في جميع أنحاء الدولة.

سيُطلب من مالكي المركبات حجز موعد لخدمة الفحص المتحرك بمجرد حجز الموعد، سيرسل مركز الفحص فريقًا من الفنيين المؤهلين إلى موقع المالك لإجراء الفحص.

من المتوقع أن تكون الخدمة الجديدة مريحة للغاية لأصحاب المركبات، حيث لن يحتاجوا بعد الآن إلى إجازة من العمل أو اتخاذ ترتيبات خاصة لفحص سياراتهم، بالإضافة إلى ذلك توفر خدمة الفحص الدوري أيضًا أموال مالكي المركبات على تكاليف النقل.

الفحص الدوري المتحرك للمركبات
الفحص الدوري المتحرك للمركبات

الحكومة السعودية واثقة من أن الخدمة الجديدة ستحسن الامتثال لمتطلبات الفحص، ويرجع ذلك إلى حقيقة أن العديد من مالكي المركبات يتجنبون فحص سياراتهم بسبب الإزعاج والتكلفة المرتبطة بخدمات الفحص الدوري التقليدية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.