يُطبق من اليوم.. قرار هام وعاجل من السعودية بشأن الحجاج والمعتمرين

أعلن وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية الدكتور “توفيق الربيعة”، عن قرار جديد يُسعد العديد من الحاج والمعتمرين، حيث قرر سيادته تخفيض تكلفة التأمين على الحجاج بنسبة 73%، كما تم التخفيض أيضاً عن المعتمرين بنسبة 63%، وتم السماح لبعثات الحج بالتعاقد مع أي شركة مرخصة من أجل تعزيز مبدأ المنافسة خلال الفترة القادمة.

يُطبق من اليوم.. قرار هام وعاجل من السعودية بشأن الحجاج والمعتمرين

السعودية تُخفض تكلفة التأمين على الحجاج والمعتمرين

وأضاف “الربيعة” من خلال تصريحات صحفية هامة على هامش فعاليات تدشين مؤتمر ومعرض خدمات الحجاج والعمرة خلال العام 1444-2023، أن تخفيض قيمة وثيقة التأمين الطبي على المعتمرين من 235 ريال سعودي إلى 88 ريال، وذلك على أن يكون التطبيق من اليوم الثلاثاء الموافق 10 يناير 2023.

عودة أعداد الحجاج

وأوضح وزير الحج والعمرة، أن حكومة خادم الحرمين الشريفين تسعى جاهدة على مشاريع هائلة من أجل خدمة ضيوف الرحمن خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل مواجهة الحكومة السعودية والعالم جائحة كورونا خلال الفترة الماضية، مع تقديم تخفيضات كبيرة على تكلفة تأمين الحجاج والمعتمرين.

كما أكد الوزير على أن حج هذا العام لن يُشترط فيه حد أعلى للعمر، وأن موسم العالم الحالي سوف يشهد عودة الحجاج بدون أي شروط أو قيود كما كانت في السابق لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

يهمك أيضاً:

بيان هام من النيابة العامة بشأن مواجهة تهريب المخدرات في السعودية

اكسبو الحج

والجدير بالذكر أنه قد انطلقت أمس الإثنين الموافق 9 يناير 2023 فعاليات ومعرض دولي متخصص في تقديم خدمات الحجاج والعمرة “اكسبو الحج”، وذلك بمشاركة وفود دولية من أكثر من سبعة وخمسون دولة بجميع أنحاء العالم، وذلك تحت عنوان “الجودة في منظومة الخدمات”.

ويُقدم “اكسبو الحج” الكثير من الخدمات الهامة والحلول المبتكرة من أجل الاتقاء بالخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين خلال الفترة القادمة، كما أنها بوابة ومنصة للمبتكرين والمسثمرين والمهتمين بتطوير المنظومة في الفترة من 9 إلى 12 يناير 2022.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد