بيان هام من النيابة العامة بشأن مواجهة تهريب المخدرات في السعودية

كشفت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية من خلال بيان هام لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أنها قد أقامت الدعوى الجزائية على نحو 591 متهماً بتهريب المخدرات إلى المملكة خلال الأربعة الأشهر الماضية، حيث شددت على جميع المواطنين السعوديين والوافدين على أراضي المملكة بأنها تتعامل بقوة وحسم مع جميع المخالفين خلال هذه المرحلة.

بيان هام من النيابة العامة بشأن مواجهة تهريب المخدرات

بيان هام من النيابة العامة بشأن مواجهة تهريب المخدرات

النيابة العامة السعودية والمخدرات

وأضافت النيابة عبر البيان الصادر عنها خلال الساعات القليلة الماضية، أن 257 قضية تهريب باشرتها نيابة المخدرات بالعديد من مناطق ومحافظات المملكة، وأن المواد المخدرة التي حاول المتهمين تهريبها من حبوب الإمفيتامين قد بلغت نحو “40.000.000” حبة.

بيان هام من النيابة العامة بشأن مواجهة تهريب المخدرات

الحشيش

وأوضحت النيابة العامة السعودية أن الحشيش الذي تم ضبطه بلغ وزنه نحو 2.5 طن، أما بالنسبة لوزن الشبو فقد بلغ نحو 800 كيلو، وشددت على الجميع بضرورة اتباع التعليمات، وعدم المخالفة في تلك القضايا التي تستهدف أمن واستقرار المملكة، حيث أنها من الجرائم الكبرى التي تستهدف المملكة.

والجدير بالذكر أن جهات الضبط المختلفة داخل المملكة العربية السعودية المختصة في قضايا المخدرات، قد نجحت في القبض على هؤلاء الجناة خلال الأربعة أشهر الماضية، في تحدي واضح لعمليات التهريب والعاملين عليها خلال هذه المرحلة الهامة.

يهمك أيضاً:

بيان هام من الجوازات السعودية بشأن إجراءات السفر إلى قطر
بيان هام من الخارجية السعودية بشأن واقعة الصومال الإرهابية

وأكدت النيابة أنها تقوم بدورها الفاعل حيال عمليات الاستدلال والتحري عن جريمة تهريب المخدرات، ومكافحتها مع ملاحقة المتهمين فيها والقبض عليهم، وضبط جميع المواد المخدرة في كافة منافذ المملكة العربية السعودية سواء البرية أو الجوية أو البحرية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد