قرارات وزير التعليم الجديد 2022 بشأن الاختبارات بعد صدور أوامر ملكية بتكليفه وإعفاء السابق رسميًا

قام خادم الحرمين يوم الثلاثاء السابع والعشرين من شهر سبتمبر 2022 الذي كان يوافق وقتها اثنين ربيع أول بإصدار قرارات جديدة، وأوامر ملكية، ومن ضمن هذه القرارات هو إقالة وزير التعليم وإعفائه من منصبه حمد بن محمد، وتعيين يوسف البنيان الذي أصبح وزير التعليم الجديد بأمر ملكي، وهذا ما جعل المواطنين يطرحون التساؤل حول التعديلات الجديدة، وكانت من ضمنها الاختبارات الفترية، ولذلك فإننا عبر هذا المقال سنوضح لكم قرارات وزير التعليم الجديد بشأن الاختبارات الفترية بالتفصيل.

قرارات وزير التعليم الجديد 2022 بشأن الاختبارات

قرارات وزير التعليم الجديد 2022 بشأن الاختبارات

قرارات وزير التعليم الجديد 2022 بشأن الاختبارات

وزير التعليم بالمملكة السعودية قد أعلن عن الإلغاء للاختبارات الفترية التي كان الطلاب يقومون بها مسبقاً، ولقد نوهت وزارة التعليم بأن هذه الاختبارات سيتم استبدالها بالاختبارات التي تخص منتصف الترم وتتكون من 20 درجة، ويضاف لهم درجات المهام، وكافة مشروعات الطلاب وأعمالهم.

وبهذا فقرار الوزارة هو الإلغاء لهذه الاختبارات، كما أشارت بأن تلك الاختبارات سيتم إجراؤها بمنتصف الترم الأول من الصف الثالث حتى السادس الابتدائي، أما للمراحل الأكبر المتوسط والثانوي، تعقد لهم الاختبارات من الأحد وتستمر خمس أيام.

التقويم الدراسي 1444 الاختبارات

قرارات وزير التعليم الجديد 2022 بشأن الاختبارات

موعد اختبارات منتصف الترم

وزارة التعليم وضحت بأن الاختبارات التي تخص منتصف الترم الدراسي الأول سيكون موعد عقدها خلال اليوم الدراسي، أي لن يكونوا بحاجة لإلغاء أو حتى تغيير النظام الذي يخص الحصص اليومية المتعارف عليهم، حتى يتم انعقاد تلك الاختبارات أي ليس هناك أي نية للإخلال بالجدول مطلقاً.

قرار وزارة التعليم الجديد

اختبارات الترم الأول 20 درجة

تابعت وزارة التعليم الحديث بأن الاختبارات التي تخص منتصف الترم الأول التابع لأعمال السنة ستكون متكونة من 20 درجة، ثم بعد ذلك يتم إضافة الدراجات الخاصة بالمهام الإدارية لها وكذلك المشروعات والأعمال، كما أنها قد وضحت بأن تاريخ الاختبار سيكون باليوم الدراسي مع الحصص وهي مستمرة ولن يتغير أي شيء خلال اليوم.

اختبارات الفصل الدراسي الاول ١٤٤٤

وقالت لا يوجد أي نية لتعديل ميعاد الاختبارات الخاصة بانتهاء الترم والتي سيتم عقدها بتاريخ 26 ربيع ثاني، وللطلاب المتغيبين بعذر يعقد لهم 10 جمادي الأول 1444، فقالت بأن آخر ميعاد لحضور الطلاب بالمدارس لكافة المراحل هو 30 ربيع ثاني 1444، ويحصل الطلاب على إجازة قدرها 10 أيام ثم يعود الترم الثاني مرة أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد