بأمر ملكي رفع الحد الأدنى للضمان الاجتماعي 1445 بنسبة 20% للعائل بقيمة 1320 والتابع 660 ريال

رفع الحد الأدنى للضمان الاجتماعي انطلاقًا من حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز _حفظه الله_ بالمواطنين والمواطنات، وتلبية حاجتهم الأساسية وتخفيف للأعباء عنهم وبناءً على ما رفعه ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن عبد العزيز، فقد صدر توجيه ملكي بالموافقة على زيادة الحد الأدنى للضمان الاجتماعي.

الأوامر الملكية اليوم 1445

أصدر خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي توجيها ملكيا بالموافقة على زيادة الحد الأدنى لاحتساب معاش الضمان الاجتماعي بنسبة 20%، حرصًا من القيادة الرشيدة لتخفيف العبء عن المواطنين وتحسين معيشتهم خلال الظروف الاقتصادية المتغيرة.

زيادة الضمان الاجتماعي التابع والعائل

أصدر خادم الحرمين الشريفين مرسوما ملكيا يفيد بزيادة الضمان الاجتماعي المطور للتابع والعائل بقيمة 1320 ريالا سعودي العائل الأساسي بدلًا من 1100 ريال سعودي، وأما التابع في الضمان المطور سوف يتقاضى دعم بقيمة 660 ريالا سعوديا بدلًا من 550، والجدير بالذكر أن هذا القرار جاء بهدف استفادة المواطن السعودي وتحسين الظروف المعيشية للجميع وتعزيز الاستقلال المالي بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

زيادة الضمان الاجتماعي 1445

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي

تم وضع برنامج الضمان الاجتماعي ليحقق أهداف الحماية الاجتماعية ودعم الفئات الأشد احتياجًا نقديًا، إلى جانب دعم تأهيل وتدريب المواطنين وتقديم فرص عمل مناسبة لتحسين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية، والجدير بالذكر أن التسجيل في الضمان يكون طبقًا إلى الشروط التالية:

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

  • ضرورة أن يكون المتقدم من جنسية سعودية.
  • استثناء أبناء المرأة المطلقة أو الأرملة المتزوجة من أجنبي.
  • الإقامة الدائمة في السعودية.
  • استكمال شروط ومتطلبات الوزارة، والتي تتمثل في توفير خدمات صحية وتعليمية للتابعين.
  • الالتزام ببرامج التوظيف والتأهيل للأفراد القادرين في الأسرة.
  • يشترط عدم امتلاك المتقدم لأي أصول مالية بقيمة باهظة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد