قبل بدء الدراسة غداً.. التعليم تعتمد نظاماً جديداً للدراسة وتدمج بعض المواد في مادة واحدة وتقلص عدد الحصص الأسبوعية

من المقرر أن يعود أكثر من 6 مليون طالب وطالبة غداً الأحد 28 أغسطس إلى مقاعدهم الدراسية حضورياً، وذلك في المدارس الحكومية والأهلية والأجنبية والجامعية، وأصدرت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية في وقت سابق تعليمات لكافة المدارس بالعمل وفق خطة تعليمية جديدة ومطورة.

قبل بدء الدراسة غداً.. التعليم تعتمد نظاماً جديداً للدراسة وتدمج بعض المواد في مادة واحدة وتقلص عدد الحصص

العمل بخطط دراسية مطورة ووقف العمل بدليل العام الماضي

حيث وجهت وزارة التعليم جميع مدارس تحفيظ القرآن ورياض الأطفال والتعليم العام والمعاهد العلمية والتعليم المستمر ومدارس التربية الخاصة وكذلك برامج الهوية الوطنية، بوقف العمل بالخطط الدراسة التي كان يتم العمل بها في العام السابق والعمل بدليل جديد مطور للخطط الدراسية.

وأوضحت التعليم أن الدليل الجديد المطور الذي سيتم العمل به خلال العام الجاري 1444 هـ، 2022| 2023 مـ، يتوأم مع نظام الفصول الدراسية الثلاثة الذي تم إقراره من الوزارة في العام الدراسي الماضي.

دمج مادتين في مادة واحدة

ووفق دليل الخطط الدراسية المطور الذي سيتم العمل به خلال العام الدراسي الجديد، فقد تم دمج مادة القرآن الكريم مع مواد الدراسات الإسلامية في مادة واحدة باسم القرآن الكريم والدراسات الإسلامية، وذلك للمرحلة المتوسطة والإبتدائية، على أن يتم تقليص عدد الحصص الأسبوعية لتصبح 15 حصة بدلاً من 34 حصة للمرحلة المتوسطة، وتصبح 30 حصة في الأسبوع بدلاً من 38 حصة للمرحلة الإبتدائية.

اقرأ معنا أيضاً:

  • فرصة اللحظات الحاسمة.. مسابقة الحلم تعلن بعد قليل الفائز بـ150 ألف دولار شارك الآن برسالة قد تجعلك مليونيراً
  • عاجل| الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأميرة عبير بنت عبد الله آل سعود منذ قليل
  • العملاق الكوري Samsung يتأهب لإطلاق هاتف جديد من سلسلة Galaxy A بمواصفات عالمية

 

واعتماد مادة المعرفة

كما تم اعتماد تدريس مادة المعرفة المالية للسنة الأولى المشتركة للمرحلة الثانوية، وتم زيادة الحصص الدراسية في بعض المواد وتقليصها في البعض الآخر.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد