“تحقيقا لأهداف المملكة 2030”.. إستقبال محمد بن سلمان لرواد الفضاء السعوديين وشكرهم قبل الانطلاق

استقبل ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم، عددًا من رواد الفضاء السعوديين، بما في ذلك ريانة برناوي وعلي القرني ومريم فردوس وعلي الغامدي، قبل انطلاق المهمة العلمية للمملكة إلى محطة الفضاء الدولية، وسيتم إرسال أول رائدة فضاء سعودية وعربية مسلمة ريانة برناوي، وعلي القرني، الذي يعد أيضًا أول رائد فضاء سعودي يصل إلى محطة الفضاء الدولية، في شهر مايو المقبل.

دور السعودية في اكتشاف الفضاء

وهنأ ولي العهد رواد الفضاء على نجاحهم في البرنامج التأهيلي، وأشاد بدور القطاع الفضائي في تعزيز تنافسية المملكة دوليًا، وبأهمية استكشاف الفضاء لخدمة الإنسانية والعلم.

أكد ولي العهد، خلال حديثه مع رواد الفضاء، أنهم يمثلون قدرات وطموحات الشعب السعودي في المساهمة في الابتكارات والأبحاث الفضائية، بهدف إيجاد حلول مستدامة لخدمة البشرية.

وأعرب عن آماله الكبيرة في رائدة الفضاء ريانة برناوي ورائد الفضاء علي القرني، الذين يعدان سفيرين للوطن في محطة الفضاء الدولية.

كما أشار إلى أن مهمتهم تحمل أهدافًا سامية لتمكين الإنسان وحماية الكوكب وفتح آفاق جديدة في مجالات الصحة والاستدامة، والتي ستجريها رواد الفضاء خلال رحلتهم، وتمنى لهم التوفيق في مهمتهم وعودة آمنة إلى أرض الوطن.

رواد الفضاء السعوديين

عبّر رواد الفضاء عن فخرهم واعتزازهم بلقاء ولي العهد رئيس المجلس الأعلى للفضاء، وقدّموا شكرهم على الدعم المستمر الذي تلقوه منه.

وأكّد كلّ من رائدة الفضاء ريانة برناوي ورائد الفضاء علي القرني جاهزيتهما الكاملة للمهمة التاريخية، متطلعين إلى ترك بصمة في مجال الفضاء وإثراء التجارب العلمية التي تخدم البشرية.

"تحقيقا لأهداف المملكة 2030".. إستقبال محمد بن سلمان لرواد الفضاء السعوديين وشكرهم قبل الانطلاق
“تحقيقا لأهداف المملكة 2030”.. إستقبال محمد بن سلمان لرواد الفضاء السعوديين وشكرهم قبل الانطلاق

وأعرب رائدا الفضاء مريم فردوس وعلي الغامدي اللذان سيتولّيان مهامًا في المحطة الأرضية عن فخرهما واعتزازهما بهذه المهمة العلمية واستعدادهما لمساعدة رائدي الفضاء خلالها.

وتؤكد هذه الرحلة الفضائية التاريخية التزام المملكة بدعم جهود استكشاف الفضاء، وتشجيع البحوث العملية في هذا المجال، وتعزيز دور أبناء الوطن في برامج الفضاء ومجالاته من العلوم والتقنية، وتساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 التي تسعى إلى إبراز دور المملكة في قطاع الفضاء وتكنولوجيا الفضاء، وتحفيز الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، لخدمة تنمية المجتمع وتحسين جودة الحياة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد