“في حدث غير مسبوق”.. المملكة تقفز إلى المركز الثاني في نمو عدد الوافدين من السياح خلال عام 2023

يعتبر قطاع السياحة أحد أهم القطاعات التي تعتمد عليها السعودية كمصدر من مصادر الدخل العام في المملكة، لذا فقد كان من الضروري اهتمام القيادة الملكية بالجانب السياحي وتطويره، لذلك وفي هذا الإطار فقد حصلت المملكة العربية السعودية على المركز الثاني في نسبة النمو الخاصة بعدد الأجانب من السياح، وذلك خلال الشهور الـ7 الأولى من هذا العام 2023.

نسبة ارتفاع أعداد السياح في عام 2023 بالسعودية

  • ومن جانبها فقد بينت وزارة السياحة السعودية أن نسبة النمو في أعداد السياح هذا العام، قد ارتفعت بنسبة 58%.
  • وتم حساب هذه النسبة لعام 2023، في حال إذا قُورنت بنفس الفترة من عام 2019.
  • وتأتي هذه النسبة وفق التقرير الذي قامت بنشره منظمة السياحة العالمية “بارومتر”، والذي قد تم نشره خلال الشهر المنقضي.
صورة توضح تقرير منظمة السياحة العالمية عن مركز النمو السياحي في السعودية - مصدر الصورة: صفحة وزارة السياحة السعودية عبر منصة إكس.
صورة توضح تقرير منظمة السياحة العالمية عن مركز النمو السياحي في السعودية – مصدر الصورة: صفحة وزارة السياحة السعودية عبر منصة إكس.

ما هي أسباب ارتفاع أعداد السياح في المملكة؟

وفي إطار زيادة أعداد السياح الأجانب داخل المملكة العربية السعودية، فلقد أتى هذا التطور، وفقاً لما تم إنجازه من قبل القيادة الملكية في هذا الجانب الاقتصادي الهام متمثلةً في سمو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز (حفظهما الله)، إضافة إلى مجهودات وزارة السياحة السعودية، وإقامة العديد من الحفلات والمؤتمرات، والتي كان على رأسها يوم السياحة العالمي، والذي قد قامت المملكة العربية السعودية بإحيائه من خلال عاصمتها وبوابتها العظيمة “مدينة الرياض”، خلال شهر سبتمبر المنصرم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد