فيديو أشعل تويتر..القبض على السعودي الذي رقص مع الفتاة في شارع الفن

أثار إنتشار مقطع فيديو لفتاة وشاب يرقصان في شارع الفن في مدينة أبها جدل واسع في المملكة العربية السعودية، وعمدا إلى الرقص في مكان عام أمام مرأى المارة دون الإستشعار بعواقب ما قاموا به بخروجهم عن العادات والتقاليد في المملكة العربية السعودية.

الرقص في شارع الفن في أبها

وقال المتحدث باسم شرطة منطقة عسير زيد محمد الدباش أنه  ألفي القبض على الرجل الذي ظهر مع فتاة في الفيديو المتدأول على مواقع التواصل الإجتماعي قيامهم بسلوك مخل بالآداب العامة، والذي تبين أنه في العقد الرابع من عمره سعودي الجنسية، بينما يتم العمل على إحضار الفتاة، وأحيلت القضية إلى النيابة العامة بحكم الإختصاص.

الرقص في شارع الفن في أبها

وذكرت الصحف السعودية أن الرجل ادعى أنها شقيقته التي رقص معها وذلك بعد ساعات من القبض عليه، وكان ظهرت فتيات يلتقطن فيديو للشاب والفتاة أثناء رقصهما مع قول أحداهن..أوفر بنات أوفر

آراء السعوديين في مقطع الرقص بـ”شارع الفن” في أبها

وتباينت وجهات النظر والآراء حول الفيديو المتدأول حيث يراه عدد كبير مخالفاً لعادات وتقاليد شعب أرض الحرمين وفيه جهر بالمعصية. بينما دافع آخرون عن الحادثة مع تبرير أحدهم بالقول أنها فتاة صغيرة منقبة قد رقصت مع شقيقها. وكتب عمر الشمري الذي أدرج المقطع في حسابه بالتويتر:

صدق أو لا تصدق هذا المقطع في السعوديه وتحديداً في مدينة ابها، أسألكم بالله كيف نطلب من الله الغيث والرحمه والمغفره والجنه ونحن نعصية جهاراً نهاراً رقص واختلاط، الله يعين بس.

https://twitter.com/omar_hfci/status/958801662046625792

 

https://twitter.com/AbdullahThabit/status/958895220464250880?ref_src=twsrc%5Etfw&ref_url=https%3A%2F%2Farabic.cnn.com%2Ftravel%2F2018%2F02%2F01%2Fsaudi-video-dancing-street

وأنتهجت المملكة سياسات  نحو الإنفتاح  حيث أنشأت هيئة ترفيه في خطوة تلتفي مع رؤية 2030، وقد أستضافت مغنيين أجانب لإقامة حفلات غنائية في السعودية،  كما قد سمحت للمرأة بقيادة السيارة في قرار تاريخي طال إنتظاره. كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن إفتتاح أول دار للسينما في مارس المقبل.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد