فعاليات «مهرجان البن السعودي» النسخة العاشرة بجازان من 11- 20 فبراير 2023 التابع “لوزارة البيئة والمياه والزراعة” 1444

انطلق مهرجان البن السعودي التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة بالمملكة بنسخته العاشرة اليوم وبدأ باستقبال زواره، والذي من المقرر له يستمر حتى يوم الإثنين 20 فبراير 2023، والمقام بجازان في محافظة الداير السعودية بمشاركة أكثر من 100 مزارع يقومون بعرض منتجاتهم من أجود أنواع البن السعودي، وبتدشين أكثر من 15 ركن منوع به العديد من الفعاليات التراثية والثقافية الممتعة، كما بإمكانك الاستمتاع بحضور الورش الثقافية مجانًا.

مهرجان البن

مواعيد عمل مهرجان البن الخولاني السعودي 1444

في نفس السياق السابق ذكره صرح رئيس المهرجان الدكتور مفرح المالكي أن هذا المهرجان التراثي يتم الاستعداد له بشكل منظم بواسطة فرع من وزارة البيئة والزراعة والمياه بالمنطقة، ليتوافق ورؤية المملكة 2030 حيث يعد المنتج ثروة اقتصادية ضخمة بالمملكة يتم تطويره كل عام.

والجدير بالعلم أن مهرجان البن يستقبل زوارة يوميًا على مدار 10 أيام متتالية بدءً من الساعة الرابعة مساءً وحتى الثانية صباح اليوم التالي.

ما هو شعار مهرجان البن الخولاني 1444
ما هو شعار مهرجان البن الخولاني 1444

جدول أجنحة فعاليات مهرجان Saudi coffee festival 2023

كما ذكرنا فيما سبق أن المهرجان يشمل 15 ركن متنوع يضم فعاليات ثقافية وفنية واحتفالات مستمرة، وفي التالي جدول أجنحة مهرجان البن ومواعيد الدخول الرسمية:

الجناح  الوقت 
المسرح الرئيسي من 7:10 م
ركن السياحة والتراث من 4:10 م
متجر الزي الجبلي من 4:10 م
متحف البن من 4:10 م
معرض الفنون  من 4:10 م
الورش التدريبية  من 4:10 م
مسرح الطفل  من 4:10 م

أبرز فعاليات مهرجان البن السعودي النسخة العاشرة 1444

في الختام تتنوع الفعاليات ما بين التشويق والثقافة من خلال الفعاليات المصاحبة للمهرجان التالي ذكرها بالترتيب:

  • أولًا ساحة المهرجان والتي تضم فعالية البن وجلسة التذوق والتي تبدأ من الساعة 4 وحتى 10 مساءً.
  • كذلك فعالية ركن فنون الطهي والتي تضم مسابقات وبرامج الشيف اليوم والشيف الصغير وغيرها والتي تبدأ الساعة 4 وحتى 10 مساءً.

  • أيضًا معرض الفنون الذي يضم معرض فنون تشكيلية وأفلام قصيرة ورسم لايف ومرسم وفنون الخط العربي..إلخ والتي تبدأ الساعة 4 وحتى 10 مساءً.
  • يلي ذلك المسرح الرئيس الذي يضم أهازج البن وصوت التراث وبوح القصيد، وليالي البن، ويبدأ باستقبال زواره يوميًا من الساعة 6 وحتى 10مساءً.
موعد مهرجان البن ١٤٤٤
موعد مهرجان البن ١٤٤٤
  • بالإضافة إلى مسرح الطفل وهي الفعالية المحببة للأطفال حيث المسابقات التي تشمل قوة التحدي، الخدع البصرية، معًا نفوز، حدثني جدي..إلخ ويبدأ باستقبال زواره يوميًا من الساعة 6 وحتى 9 مساءً.
  • كذلك برامج أهازيج البن التابع للمسرح الرئيس.

  • كما يضم فعالية صوت التراث التابع للمسرح الرئيس.
  • بينما فعاليات ركن السياحة تبدأ الساعة 4 وحتى 10 مساءً.
  • في النهاية التدريب الخارجي والذي يضم فن إعداد وتقديم القهوة ومستمر يوميًا من 4 وحتى 10 م، وفعالية أساسيات الخياطة، الإرشاد السياحي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد