فعاليات عيد الفطر 2023 في المملكة العربية السعودية

تنظم وزارة الثقافة والاعلام فعاليات بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك للعام 1444هجري، 2023 ميلادي، نستعرض معكم بعض من أبرز هذه الفعاليات والانشطة.

مهرجان حي العيد – الرياض

مهرجان حي العيد 2023 الرياض
يجسد الموروث الثقافي والعادات الأصيلة المرتبطة بالعيد، يضم المهرجان مناطق مختلفه، تأخدكم في رحلة ثقافية إبداعية تشمل طابع البيوت السعودية وعاداتها، والأعمال الفنية الجدارية، والأنشطة التفاعليه للأطفال، ومسيرة العيد، والحوامة، وعروض موسيقية ومسرحية، لتختم الفعالية بالموائد السعودية المتعارف عليها في الأعياد.

الاماكن: ساحة المصمك، سوق الزل، شارع السويلم.
تبدأ الفعالية من تاريخ 21 إلى 24 أبريل 2023، الرياض.

 

مهرجان أرض الخزامى – الجوف

مهرجان أرض الخزامى 2023 الجوف

أعلنت وزارة الثقافة عن “مهرجان أرض الخزامى” في منطقة الجوف، والذي ينطلق أول أيام عيد الفطر المبارك في مدينة سكاكا وبمحافظة دومة الجندل، ويشتمل على العديد من الفعاليات ولمدة 15 يوماً.

سكاكا

تشمل الفعالية في منطقة سكاكا، استقبال الزوار بعقود وحلوى الخزامى والقهوة السعودية، مسيرة للفنون الأدائية الخاصة بالمنطقة واستعراض لتراثها، إحياء المناطق المفتوحة حول قلعة زعبل بمعارض فنية وألعاب شعبية، كرنفال من الخزامى يحتوي على مناطق لاستعراض صناعة الزيتون وصناعات السدو، فرصة التخييم للزوار كأحد الأنشطة الثقافية.

دومة الجندل

تشمل الفعالية في منطقة دومة الجندل على استعراض تاريخ قلعة مارد، حدائق ليلية للخزامى ومعرض تفعالي، أمسيات شعرية وأغاني شعبية، ورش عمل تتناول صناعة منتجات الخزامى.

الاماكن: منطقة الجواف سكاكا – دومة الجندل.
التاريخ: 15 يوم ابتداء من أول أيام عيد الفطر.

 

مهرجان طائف الورد – الطائف

مهرجان طائف الورد 2023 الطائف

النسخة الثالثة من مهرجاء طائف الورد، الذي تنظمة وزارة الثقافة بالتعاون مع أمانة محافظة الطائف وبدعم من برنامج جودة الحياة.

تشمل فعاليات المهرجان استقبال الزوار بأطواق الورد الطائفي في مطار الطائف الدولي وتزيين صالات القدوم والمغادرة بالورد، عرض ضوئي ثلاثي الأبعاد على قصر الكعكي يحاكي قصة ورد الطائف بطريقة مبتكرة، ملتقى مهرجان طائف الورد الذي يمثل منصة تجمع المزارعين برواد العلامات التجارية العالمية، مسيرة الورد الاستعراضية التي تجوب شوارع الطائف بهوية المهرجان.

المكان: الطائف.
التاريخ: 21 أبريل – 5 مايو 2023.

 

هذه كانت أبرز فعاليات عيد الفطر في المملكة العربية السعودية للعام 2023، نتمنى لكم قضاء اوقات ممتعة برفقة الأهل والاصدقاء، وكل عام وأنتم بخير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد