غرامة عدم إصدار الإقامة بعد 90 يوم من الوصول للسعودية

تفرض حكومة المملكة العربية السعودية غرامة عدم إصدار الإقامة بعد 90 يوم على الوافدين في حال تجاوز المدة المذكورة، بحيث يأتي إليها الكثير من العمّال أو العمالة المنزلية الذين لديهم أشغال في السعودية، وقد يتغافلون عن إصدار الإقامات قبل مرور المدة المطلوبة لذلك، وفي حال لم يقوموا بذلك ستعتبر إقامتهم في المملكة غير شرعية، مما يعرضهم لدفع الغرامة المالية، وقد وضعت الحكومة هذه الخطوة من أجل المحافظة على النظام العام والتخلص من ظاهرة وجود أشخاص في أراضي السعودية بطريقة غير قانونية.

غرامة عدم اصدار اقامة بعد 90 يوم

غرامة عدم اصدار اقامة بعد 90 يوم

غرامة عدم إصدار الإقامة بعد 90 يوم

يجب أن يحصل الوافدين إلى السعودية على إقامة، لأنّ الحكومة ستتطلب منه دفع غرامة عدم إصدار الإقامة بعد 90 يوم من القدوم، وتكون لديهم الفرصة الكافية لإصدار الإقامة في الوقت المحدد، وإلا سيدفع ألف ريال سعودي، وهذه هي قيمة الغرامة المفروضة عليه، ذلك يجب أن يصدر الوافد الإقامة من خلال الدخول إلى مواقع الخدمات مثل منصة أبشر الإلكترونية مع دفع الرسوم المطلوبة.

طريقة إصدار الإقامة في السعودية لأول مرة

وضعت الجوزات السعودية إمكانية إصدار الإقامة من منصة أبشر للمرة الأولى طوال الفترة المسموح فيها بالإصدار، بحيث يتبع الوافد الخطوات الآتية:

  1. بداية الذهاب إلى منصة أبشر الإلكترونية، ويسجل الدخول بالاسم ورقم الجلوس فقط
  2. بعد أن يصله رمز الدخول، ينتقل مباشرة إلى خدمة المكفولين
  3. يحدد خيار الجوازات من ضمن الخيارات المتاحة، ثم يختار إصدار إقامة جديدة
  4. يوافق على مربع التعليمات، ويحدد المواطن اسم المكفول الذي يريد أن يصدر إقامة جديدة له
  5. يعبئ كل البيانات المطلوبة، ثم يسدد الرسوم المطلوبة وينقر على زر الإصدار، وينتظر للحظات حتى يتم إصدار الإقامة الخاصة به

ولمزيد من التوضيح، يمكنكم متابعة الخطوات في المقطع التالي:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد