عمومية “زين السعودية” تقر توزيع 5% أرباحاً نقدية عن 2022

قامت الشركة السعودية للاتصالات المتنقلة “زين السعودية” بتوزيع توزيعات نقدية بقيمة تزيد عن 449.36 مليون ريال، وذلك استنادًا إلى توصية مجلس الإدارة، حيث يعادل هذا المبلغ 5% من القيمة الاسمية للسهم الواحد، أي ما يعادل 0.5 ريال لكل سهم في السنة المالية 2022.

شركة الاتصالات المتنقلة السعودية

أعلنت الشركة في بيان لها على “تداول” السعودية عن حق التوزيعات النقدية لمساهمي الشركة، سيكون للمساهمين الذين يملكون الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة والمسجلين في سجل المساهمين لدى مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) حق التوزيعات على تقرير مراجع الحسابات عن العام 2022، وإبراء ذمة أعضاء المجلس عن تلك الفترة، بالإضافة إلى إقرار بقية البنود المدرجة في جدول الأعمال.

وكشفت نتائج “زين السعودية” في العام2022 عن ارتفاع صافي الأرباح إلى550 مليون ريال، يتم مقارنة هذا الرقم بنحو214 مليون ريال في عام2021، مما يؤدي إلى زيادة الأرباح بنسبة157%، تم تحديد آخر يوم للتداول كتاريخ استحقاق الأرباح، وسيتم توزيعها في يوم الأربعاء12 يوليو / تموز2023.

موافقة الجمعية العامة على التعيين

في سياق آخر، قررت الجمعية العامة تعيين شركة “إرنست ويونغ” للمحاسبة القانونية لمراجعة حسابات الشركة، تم اختيار هذه الشركة من قائمة المراجعين المرشحين بهدف فحص ومراجعة وتدقيق القوائم المالية للربع الثاني والثالث والرابع والسنوية من العام المالي 2023، بالإضافة إلى الربع الأول من العام المالي2024.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد