عقوبات صرف الضمان الاجتماعى المطور دون استحقاق وشروط الحصول على الدعم

حددت النيابة العامة السعودية عقوبات صرف الضمان الاجتماعي المطور دون استحقاق وذلك بعد انتشار ظاهرة وجود الكثيرون من غير المستحقين المسجلين في البرنامج، حيث تعد مشكلة الفقر والبطالة وعدم التأمين الاجتماعي من المشاكل التي تواجه المجتمعات الحديثة، وتسعى الدول إلى تحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير الحماية الاجتماعية للمواطنين والمقيمين، وفي هذا السياق تهتم المملكة العربية السعودية بتحسين الضمان الاجتماعي وتطويره ليصبح أكثر شمولية وفاعلية، وتعمل الحكومة السعودية بجدية على توفير الرعاية الاجتماعية لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة مع ضمان ذهاب الدعم لمستحقيه.

عقوبات الحصول على الضمان المطور بغير وجه حق

حددت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية عقوبات صرف الضمان الاجتماعي المطور دون استحقاق وتشمل العقوبة ثلاث جهات وهي غرامة مالية وحبس واسترداد الأموال وهي كالتالي:-

1- غرامة مالية تصل إلى عشر آلاف ريال سعودي.

2- الحبس لمدة تصل إلى عام.

3- إعادة الأموال التي حصل عليها المستفيد بدون وجه حق الى الحكومة السعودية.

 

 

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

1- يجب أن يكون المتقدم مقيمًا دائمًا في المملكة العربية السعودية.

2- يجب أن يكون دخل المتقدم أقل من الحد الأدنى للدخل المحدد، والذي يبلغ 1100 ريال سعودي للأسرة، و550 ريال سعودي للفرد في الأسرة.

3- يجب أن يستوفي المتقدم جميع متطلبات الخدمات الصحية والتعليمية.

4- يجب أن يلتزم المتقدم بجميع برامج التدريب والتوظيف المعلن عنها.

5- يجب ألا يمتلك المتقدم أي أصول ذات قيمة عالية.

6- يجب ألا يكون المتقدم مقيمًا في أي مركز للإيواء الحكومي.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.