عضو لجنة الترائي السعودية يكشف موعد أول أيام عيد الفطر فلكيًا

يترقب المواطنين في المملكة العربية السعودية وجميع الدول العربية والإسلامية، الإعلان الرسمي من قبل الجهات المعنية في كل دولة لموعد عيد الفطر المبارك، خاصةً في ظل تضارب الأنباء مؤخرًا بشأن هل سيكون يوم الجمعة أم السبت؟، إلا أن عضو لجنة الترائي في المملكة عبد الله العمار، كشف خلال تصريحات صحفية عن موعد العيد فلكيًا.

عضو لجنة الترائي السعودية يكشف موعد أول أيام عيد الفطر فلكيًا

موعد عيد الفطر فلكيًا

وخلال تصريحاته الصحفية مع إذاعة الإخبارية، ونشر العمار تغريدة منها عبر صفحته الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر، أكد عضو لجنة الترائي، أن يوم الجمعة يعد أول أيام العيد من الناحية الفلكية، لافتًا إلى أن المنظور الشرعي يعتمد على رؤية الهلال، وفقًا لقول النبي صل الله عليه وسلم: «صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته.. فإن غم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين».

وأوضح العمار عدد من التفاصيل الفلكية الخاصة برؤية هلال شهر شوال، مشيرًا عبر صفحته على تويتر إلى أن القمر وصل منزلة الاقتران للشهر الهجري الجديد عند الساعة 07:12 صباح الخميس بتوقيت مكة المكرمة، وأن الهلال سيغرب بعد الشمس بنحو 24 دقيقة.

عضو لجنة الترائي السعودية يكشف موعد أول أيام عيد الفطر فلكيًا

موعد الإعلان الرسمي

ومن المقرر أن تُعلن الجهات الرسمية في المملكة وفي الدول العربية والإسلامية مساء اليوم الخميس الموافق 20 أبريل 2023، الموعد الرسمي لأول أيام عيد الفطر المبارك وشهر شوال المبارك 1444، والكشف عن عدد أيام شهر رمضان الكريم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد