عاجل| أولى بشريات القمة السعودية الأمريكية.. المملكة توقع 18 اتفاقية ضخمة مع أمريكا في العديد من المجالات

في إطار القمة السعودية الأمريكية، أعلنت وكالة الأنباء الرسمية السعودية واس عن توقيع المملكة العربية السعودية 18 اتفاقية ومذكرة تعاون بين الجانب الأمريكي والسعودي، وجاءت هذه الإتفاقيات في إطار زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية، والتي بدأت عصر أمس الجمعة، واستقبله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الرئيس الأمريكي في قصر السلام بجدة.

القمة السعودية الأمريكية

عاجل| أولى نتائج القمة السعودية الأمريكية.. المملكة توقع 18 اتفاقية ضخمة مع أمريكا في العديد من المجالات

نتائج القمة السعودية الأمريكية

ووفق وكالة الأنباء الرسمية، فإن الإتفاقيات ومذكرات التعاون التي وقعتها السعودية مع الجانب الأمريكي كانت في مجالات الصحة والإستثمار والإتصالات والطاقة، وذلك في إطار رؤية المملكة 2030 بقيادة الأمير محمد بن سلمان، وأكدت السعودية أن تلك الإتفاقيات تعود بالنفع على البلدين.

قد يهمك أيضاً:

حيث قامت وزارة الإستثمار السعودية وشركات القطاع الخاص بتوقيع عدد 13 اتفاقية مع العديد من الشركات الأمريكية الرائدة، كما وقعت وكالة ناسا الأمريكية اتفاقية مع هيئة الفضاء السعودية لاكتشاف المريخ والقمر.

وقامت وزارة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية بتوقيع مذكرة مع شركة IBM الأمريكية لتأهيل عدد 100 ألف فتاة وشاب على مدار خمسة أعوام لتعزيز مكانة السعودية للتقنية والإبتكار لتكون محوراً رئيسياً في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، كما تم توقيع اتفاقية سعودية أمريكية في مجالات الطاقة النظيفة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد