مجلس الوزراء بقيادة الملك سلمان يصدر قراراً هاماً بشأن الحج هذا العام للمسلمين من داخل وخارج المملكة

في مساء الثلاثاء 12 أبريل الجاري ترأس خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز جلسة مجلس الوزراء السعودي، وفي بداية الجلسة تطرق الوزراء إلى ما شرّف الله به المملكة العربية السعودية من خدمة الحرمين الشريفين وزوار بيت الله الحرام من المعتمرين والحجاج، وشدد المجلس على حرص الدولة السعودية على أداء وانتظام فريضة الحج بالرغم مما فرضته جائحة كورونا من قيود وإجراءات.

مجلس الوزراء بقيادة الملك سلمان يصدر قراراً هاماً بشأن الحج هذا العام للمسلمين من داخل وخارج المملكة

قرار مجلس الوزراء السعودي بشأن الحج للعام الحالي

وأصدر مجلس الوزراء قراراً هاماً يتعلق بالحج هذا العام 1443 هجرية و2022 ميلادية، وقرر المجلس رفع عدد الحجاج هذا العام من الداخل والخارج إلى مليون حاج، وذلك لتمكين أكبر عدد ممكن من مسلمي العالم لأداء هذه الفريضة في أجواء من الطمأنينة والروحانية.

وخلال اجتماع مجلس الوزراء أكد المجلس على قيام المملكة بدورها في توطيد الإستقرار والأمن بالمنطقة وفي ربوع العالم أجمع، كما أشار المجلس إلى حرص المملكة العربية السعودية على دعم الحلول السلمية والجلوس على مائدة المفاوضات، والعمل على تحقيق مصالح الشعوب للوصول إلى مستقبل أفضل.

موقف الوزراء السعودي من أزمة اليمن

وشدد مجلس الوزراء السعودي بقيادة الملك سلمان على ضرورة وصول البلد الشقيق “اليمن” إلى الإستقرار والأمن والأمان، وجدد دعمه الكامل للمجلس الرئاسي اليمني، واستكمال المرحلة الإنتقالية وإنهاء تلك الأزمة، ودعا المجلس لمؤتمر دولي من أجل دعم الإقتصاد اليمني وتوفير متطلباته من المشتقات النفطية.

اقرأ معنا أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد