عاجل| مجلس التعاون عن هجوم أبها: جريمة حرب

أدان الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الهجوم والاعتداء الإرهابي الذي نفذته مليشيا الحوثي الإرهابي على مطار أبها الدولي بالمملكة العربية السعودية معرضة المدنيين للخطر، وذلك باستخدام طائرة مسيرة مفخخة، كما أكد الأمين العام أن هذا الهجوم هو جريمة حرب واعتداء إرهابي جبان يعرض حياة المدنيين والمسافرين من جنسيات مختلفة للخطر.

وأشار الدكتور الحجرف إلى ضرورة محاسبة الإرهابيين وفقا لقواعد القانون الدولي العرفية بصفة أن المطارات المدنية من المناطق المحمية بموجب القانون الدولي، والأعراف الإنسانية.

مجلس التعاون متضامن مع المملكة

عاجل| مجلس التعاون عن هجوم أبها: جريمة حرب

وأشاد الحجرف في بيانه بقوات دعم الشرعية ويقظتها الدائمة، ونجاحها في التصدي بكفاءة بقيادة المملكة السعودية في اعتراض هذا الهجوم السافر بالطائرة المسيرة، كما أكد تضامن مجلس التعاون الخليجي ووقوفه ودعمه للمملكة في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها، وحفظ أمنها وسلامة شعبها، وسائر الجنسيات الأخرى المقيمة بها، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين جراء هذا العمل الخسيس.

الولايات المتحدة الأمريكية تدين

وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان: “ندين بشدة الهجوم الإرهابي على مدينة أبها السعودية، والذي أدى إلى وقوع إصابات بين المدنيين من العاملين والمسافرين، ملتزمون بدعم السعودية في الدفاع عن أراضيها وشعبها من هجمات مليشيات الحوثي”.

يشار إلى أن الهجوم الإرهابي على مطار أبها أسفر عن إصابة 12 شخصا من جنسيات مختلفة، جميعهم من المسافرين والعاملين المدنيين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد