خطاب ملكي للملك سلمان.. خادم الحرمين الشريفين يخاطب العالم والشعب السعودي وسياسة المملكة الخارجية والداخلية

ألقى منذ قليل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز خطاباً ملكياً هاماً من قليل، يكشف فيه عن سياسة المملكة العربية السعودية الداخلية والخارجية، وأشار الملك في بداية كلمته على أن دستور السعودية هو كتاب الله وسنة رسوله عليه السلام، وتعزيز مبدأ الشورى في سياستها وبرامجها وقراراتها، وستظل المملكة متمسكة بذلك.

خطاب ملكي للملك سلمان.. خادم الحرمين الشريفين يخاطب العالم والشعب السعودي وسياسة المملكة الخارجية والداخلية

خطاب ملكي منذ قليل لخادم الحرمين الشريفين

وأضاف خادم الحرمين في خطابة الملكي السنوي، أن المملكة العربية السعودية حققت العدل وأرست مبادئ السلم والإستقرار، مؤكداً على بذل كل غالي ونفيس في سبيل تحقيق الراحة التامة لزوار بيت الله الحرام، وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية تشهد حراك تنموي شامل وتدعم المحتوى المحلي، وذلك من أجل تحقيق نهضة شاملة وكاملة عمادها المواطن السعودي.

اقرأ أيضاً معنا:

كما أكد الملك سلمان في خطابه الملكي على أن المملكة تواصل عملها من أجل دعم استقرار وتوازن سوق النفط العالمي، وأشار خادم الحرمين إلى التزام المملكة بمساعدة الدول الأكثر فقراً واحتياجاً نتيجة الكوارث الطبيعية أو الأزمات الإنسانية، وأضاف أن مساعدات المملكة في مجال الأمن الغذائي تخطى الـ 2 مليار دولار أمريكي.

وأشار الملك سلمان إلى أن المملكة تدعم أي جهود دولية لوقف الصراع الروسي والأوكراني وإنهاء هذه الأزمة والتوصل إلى حل سياسي، كما طالب الملك سلمان بحل سياسي عادل للقضية الفلسطينية، مضيفاً أن المملكة تأمل في التوصل لحل الأزمة اليمنية والوصول إلى تهدئة مستدامة.

كما تحدث الملك سلمان بن عبد العزيز عن أزمة سوريا والعراق ولبنان وليبيا وأفغانستان، وضرورة التوصل إلى منع انتشار الأسلحة النووية وجعل المنطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد