عاجل: تطبيق حضوري وزارة التعليم عبر الأجهزة الذكية لضبط حضور وانصراف الموظفين

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن برنامج جديد للحضور يستخدم الأجهزة الذكية لتتبع مجيء وذهاب الموظفين، حيث يهدف البرنامج الذي يتم تنفيذه على الفور إلى مساعدة الوزارة على التحكم بشكل أفضل في الحضور والتأكد من حضور الموظفين عند الحاجة.

تطبيق حضوري وزارة التعليم

تطبيق حضوري وزارة التعليم

تطبيق حضوري وزارة التعليم عبر الأجهزة الذكية

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية عن برنامج جديد للحضور عبر الأجهزة الذكية لتتبع حضور وانصراف الموظفين، حيث تم تصميم هذا النظام الجديد لمساعدة الوزارة على التحكم بشكل أفضل في حضور الموظفين ومنع الغياب غير المصرح به.

بموجب البرنامج الجديد سيُطلب من جميع موظفي الوزارة استخدام جهاز ذكي، مثل الهاتف الذكي أو الساعة الذكية، لتتبع أوقات حضورهم ومغادرتهم، وسيتم ربط هذه الأجهزة بنظام الحضور والانصراف بالوزارة، والذي سيقوم بعد ذلك بتسجيل ومراقبة حضور الموظفين وسوف يبدأ تنفيذ هذا النظام الجديد اعتباراً من تاريخ 1445/1/15هـ.

تطبيق حضوري وزارة التعليم
تطبيق حضوري وزارة التعليم

أهمية تطبيق حضوري وزارة التعليم 

سيقوم الجهاز بتسجيل وقت وتاريخ الوصول والمغادرة، وسيقوم تلقائيًا بحساب إجمالي ساعات العمل، وسيتم تخزين البيانات في قاعدة بيانات مركزية وهو في متناول المديرين والمشرفين.

استخدام الأجهزة الذكية لتتبع الحضور ليس بالأمر الجديد، لكن وزارة التعليم السعودية هي أول جهة حكومية تنفذ مثل هذا البرنامج، وتعد هذه الخطوة هي جزء من جهود الحكومة لتحديث القوى العاملة وتحسين كفاءة مكان العمل.

قوبل البرنامج ببعض الانتقادات، حيث قال بعض الموظفين إنه يعد انتهاكًا لخصوصيتهم ومع ذلك، صرحت وزارة التربية والتعليم أن البرنامج ضروري لضمان وفاء الموظفين بالتزاماتهم، وأن البيانات التي تم جمعها ستستخدم لأغراض الإدارة فقط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد