عاجل| الوطني للأرصاد يحذر من تقلبات جوية حادة ومتسارعة وارتفاع معدل هطول الأمطار

حذر المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية من وجود تقلبات جوية وصفها بالمتسارعة، وأشار إلى أن فصل الربيع بدأ اليوم “أرصادياً”، ومن المتوقع أن تشهد العديد من مناطق المملكة العديد من التقلبات المتسارعة وزيادة معدل سقوط الأمطارخلال هذا الفصل من العام، وأن الأمطار التي ستشهدها المملكة ستشمل حائل والحدود الشمالية والشرقية والرياض.

عاجل| الوطني للأرصاد يحذر من تقلبات جوية حادة ومتسارعة وارتفاع معدل هطول الأمطار

الوطني للأرصاد يحذر من تقلبات متسارعة

وأوضح الوطني للأرصاد أن التوقعات المناخية أشارت إلى وجود تقلبات شديدة خلال فصل الربيع الذي بدأ اليوم من هذا العام، وأضاف أن العالم كله يشهد تغيرات مناخية خلال الأيام الحالية والمملكة العربية السعودية ليست بمنأى عن هذه التقلبات.

وفي سياق متصل أشار حسين القحطاني المتحدث الرسمي باسم المركز الوطني للأرصاد إلى وجود تحذيرات حول حالة الطقس خلال الفترة المقبلة، وأن المنظمة العالمية للأرصاد “wmo” نبهت على أن التقلبات خلال الفصل الحالي ستشمل هطول أمطار وموجات من الحر وفيضانات قاتلة، وهذه التغيرات تفوق قدرة النباتات والحيوانات وتؤدي إلى موت أعداد كثيرة منها.

كما أشار القحطاني إلى أن هذه الموجات من التقلبات المناخية الحادة ستؤدي إلى انعدام الأمن المائي والغذائي الحاد لدي ملايين الأشخاص.

قد يهمك أيضاً:

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد