عاجل| الوطني للأرصاد الجوية يحذر سكان هذه المناطق في السعودية من تغيرات جوية وأمطار متفاوتة الشدة غداً

حذّر المركز الوطني للأرصاد الجوية من التغيرات الجوية المتوقعة غداً الثلاثاء في عدد من المناطق السعودية، بما في ذلك نجران، مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، ومن المتوقع أن تصاحب هذه التغيرات أمطاراً متفاوتة الشدة وعواصف ترابية قد تؤثر على مدى الرؤية.

الوطني للأرصاد الجوية يحذر سكان هذه المناطق في السعودية من تغيرات جوية وأمطار متفاوتة الشدة غداً

تحذيرات من الطقس غدا في السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد من حالة الطقس المتوقعة غدًا في مكة المكرمة، حيث من المتوقع هطول أمطار بين متوسطة وغزيرة، وتدني في مستوى الرؤية بسبب الأتربة المثارة، وربما تصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتساقط للبرد وحدوث سيول.

من المتوقع أن تتأثر المدينة المنورة غدًا بحالة جوية تشهد خلالها بأمطار خفيفة إلى متوسطة الشدة، وقد يصاحب ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية.

أما عن حالة الطقس غداً في الرياض، فقد حذر المركز الوطني للأرصاد سكان “الزلفي – الغاط – المجمعة – ثادق – شقراء”، بسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة في تلك المناطق، وتزداد شدة الرياح المحملة بالأتربة المثارة التي قد تعيق حركة الرؤية بشكل كبير.

وبالنسبة لتبوك فقد أعلن المركز الوطني للأرصاد، عن سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة والتي تأتي مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، وتتسبب في تدني مستوى الروية.

كما حذر المركز الوطني للأرصاد سكان الحدود الشمالية من طقس غداً الثلاثاء، الذي يتوقع أن تشهد فيه المنطقة أمطاراً تصل شدتها من خفيفة إلى متوسطة، تنشط معها الرياح السطحية التي تتسبب في تدني مستوى الرؤية.

ووجه الوطني للأرصاد تحذيراً أيضاً لسكان الجوف، التي يتوقع أن تشهد سقوط أمطار من خفيفة إلى متوسطة، ويصاحب تلك الأمطار نشاطاً للرياح التي تتسبب في إعاقة الرؤية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد