عاجل| الشؤون الإسلامية تصدر قراراً عاجلاً بشأن صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان

تزامناً مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان، أصدرت وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة العربية السعودية توجيهات لكافة أئمة المساجد، حيث سيتم السماح بإقامة صلاة التهجد في عموم مساجد المملكة، وذلك تأسياً بالنبي صلى الله عليه وسلم في هذه الأيام المباركة، لتحري ليلة القدر.

توجيهات عاجلة من الشؤون الإسلامية لأئمة المساجد بشأن صلاة التهجد تزامناً مع اقتراب العشر الأواخر من رمضان

إقامة صلاة التهجد في عموم مساجد المملكة

وكان التوجيه الأول الصادر اليوم الجمعة من وزارة الشؤون الإسلامية، بالتأكيد على أئمة الجوامع والمساجد بإقامة صلاة التهجد في ليالي العشر الأواخر من الشهر الكريم شهر رمضان المبارك، على أن يتم الإنتهاء من صلاة التهجد قبل آذان الفجر بوقت كافي مما يسمح للمصلين بتناول وجبة السحور وبما لا يشق عليهم.

أما التوجيه فكان بالتنبيه عى أئمة المساجد بضرورة الإلتزام بهدي النبي عليه السلام في دعاء القنوات، والإقتصار على ماورد عن النبي بالأدعية المأثورة، مع اجتناب التكلف في الدعاء، وأكدت الوزارة على رصدها لبعض التجاوزات من بعض الأئمة في دعاء القنوت، وذلك من حيث الإطالة التي تشق على المصلين.

الحث على الدعاء لولاة الأمر

كما حثت الوزارة أئمة المساجد على تذكير المصلين باقتراب انتهاء شهر رمضان، واغتنام ما بقي من هذا الشهر الكريم، والتزود بالأعمال الصالحة، والإكثار من الدعاء لولاة الأمر ورجال الأمن والجنود الذين يدافعون عن حدود هذه البلاد المباركة.

اقرأ معنا أيضاً:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد