“‏عاجل”.. الجمعة أول أيام عيد الفطر 2023 في السعودية بعد رؤية هلال شوال في مرصد تمير وسدير

منذ قليل نجح المتراؤون في مرصد تمير من رؤية هلال شوال، وبذلك سيكون يوم غد الجمعة هو أول أيام عيد الفطر المبارك 2023 في السعودية، ونحن الآن بانتظار قرار المحكمة العليا بعد إثبات الشهادة للإعلان عن أول أيام عيد الفطر، وذلك خلال الساعات القليلة المقبلة.

عيد الفطر المبارك 2023 في السعودية

عيد الفطر المبارك 2023 في السعودية
عيد الفطر المبارك 2023 في السعودية

تعقد المحكمة العليا خلال هذه الأثناء جلسة لاستقبال ما يرد عن المراصد الفلكية في جميع المناطق السعودية، وخلال الساعتين المقبلتين سوف يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر المبارك.

وقد نجحت بالفعل بعض المراصد في رؤية هلال شوال مما يشير إلى أن الغد هو أول أيام العيد، ولكن سيتم التأكيد على ذلك بعد قرار المحكمة العليا ليكون اليوم هو المتمم لشهر رمضان وغدًا أول أيام شهر شوال وبداية عيد الفطر في السعودية.

اطلع على: فعاليات عيد الفطر 2023 في السعودية بجميع المدن وطريقة حجز التذاكر

موعد صلاة عيد الفطر في السعودية

تبدأ صلاة عيد الفطر في السعودية يوم غد الجمعة بعد شروق الشمس بربع ساعة، وتختلف مواعيد بداية الصلاة من مدينة لأخرى بحسب وقت الشروق في كل منهم؛ حيث تكون المواعيد كما يلي:

  • مدينة الرياض: تبدأ صلاة غ في تمام الساعة 5:41 صباحا.
  • جازان: في تمام الساعة 6:05 صباحا.
  • مدينة مكة المكرمة: في تمام الساعة 6:12.
  • المدينة المنورة تبدأ في تمام الساعة 6:09 صباحا.
  • مدينة الدمام: تبدأ صلاة العيد في تمام الساعة 5:25.
  • أبها: تكون الصلاة في تمام الساعة 6:04.

ومن جانبها أعلنت السعودية أيضًا منذ ساعات أن صلاة العيد في المحافظات التي يسودها حالة طقس غير مستقر وأمطار ستكون مقتصرة فقط على داخل المساجد الموجودة بكل منها، ودعت الجميع إلى الالتزام بذلك القرار.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد