ابقوا في أماكن آمنة| الدفاع المدني السعودي يصدر تحذيراً هاماً بدايةً من اليوم وحتى الخميس المقبل ويدعو إلى أخذ الحيطة والحذر بسبب التقلبات الجوية

أصدر الدفاع المدني السعودي بياناً هاماً قبل قليل داعياً جميع مواطني المملكة إلى أخذ الحيطة والحذر بدايةً من اليوم الأحد وحتى يوم الخميس المقبل، مؤكداً أن معظم مناطق المملكة سوف تشهد أمطاراً غزيرة تؤدي إلى جريان السيول، مع تساقط الثلوج التي سيصاحبها رياح مثيرة للغبار والأتربة.

بيان الدفاع المدني السعودي اليوم

وأوضح الدفاع المدني أن منطقة مكة المكرمة سوف تتأثر بهذه الظواهر الجوية، والتي ستشمل الطائف وميثان والخرمة وأضم والعرضيات ووتربة ورنية، كما ستتأثر مناطق عسير والباحة وجزان ونجران، كما يتوقع هطول أمطار غزيرة ورياح نشطة على الرياض والدرعية والمجمعة والزلفى والغاط، ورماح وثادق وشقراء وعفيف وغيرهم.

قد يهمك أيضاً:

كما ستتأثر منطقة الشرقية والقصيم وتبوك والحدود الشمالية وحائل والمدينة المنورة، وشدد الدفاع المدني على أخذ الحيطة والحذر والبقاء في أماكن آمنة أثناء هطول الأمطار والتي ستصل إلى حد السيول.

ودعا الدفاع المدني السعودي جميع المواطنين والمقيمين إلى الإبتعاد عن أماكن تجمع السيول والمستنقعات المائية وعدم السباحة فيها نظراً لأنها أماكن غير آمنة، ودعا الجميع إلى متابعة التقارير المستمرة عن أحوال الطقس خلال هذا الأسبوع وضرورة اتباع التعليمات الصادرة بهذا الشأن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد