طول مكافحة المخدرات المطلوب في التقديم 1444 وشروط التقديم

أعلنت إدارة مكافحة المخدرات التابعة للهيئات العسكرية والأمنية داخل المملكة العربية السعودية عن بعض الموصفات التي يجب توافرها في من يرغب الالتحاق بالوظائف الخاصة بها مما أدى إلى ازدياد عملية البحث عن كم طالبين طول مكافحة المخدرات 1444 في تلك المقالة سنوافيكم بالعديد من التفاصيل حول هذا الموضوع.

كم طالبين طول مكافحة المخدرات 1444

كم طالبين طول مكافحة المخدرات 1444

الطول المناسب في التقديم مكافحة المخدرات

صرحت إدارة مكافحة المخدرات بالسعودية بان الطول المناسب للقبول هو 168 سم على الأقل كما أن الأشخاص الذين هم أطول من ذلك يعدون من المقبولين أيضا، كما أشارت إلى أن الطول وحده لا يكفي للقبول لكن لابد من توافق الطول مع الوزن وظهور الجسم بشكل متناسق ولا بد من استوفاء مقد الطلب لكل شروط اللائحة الطبية لكي يتمكن من قبول طلبة.

موعد التسجيل في وظائف مكافحة المخدرات

أعلنت إدارة مكافحة المخدرات عن حاجتها إلى تعين أشخاص للعمل كموظفين في الوظائف التالية:

  • عريف.
  • جندي وجندي أول.
  • وكيل رقيب.

على أن يتم بدء في التقديم إلى تلك الوظائف للرجال فقط من يوم السبت 22 من شهر محرم 1444، وتمتد عملية التقديم 6 أيام لتنتهي يوم 27 من شهر محرم 1444.

هيئة مكافحة المخدرات السعودية

تلعب المدرية العامة لمكافحة المخدرات دور كبير في حماية المملكة العربية السعودية وتأمين وتماسك شباب المملكة الذين هم البنية الأساسية لها، كما تسعي المدرية باذلة أقصى جهد لها إلى حماية الشباب من إدمان المخدرات التي تؤدي إلى هلاك البلاد والعباد، جدير بالذكر أن تلك المؤسسة يقوم برئاستها سيادة اللواء محمد بن سعيد القرني، كما أن تلك المؤسسة تم تأسيسها منذ 1380 هجريا ولا تزال تمارس مهامها بنشاط وهمة إلى الآن، كما تحرص الإدارة دائما على استخدام ما تم استحداثه من وسائل تكنولوجية للقيام بأعمالها بكفاءة أعلى.

كم رواتب مكافحة المخدرات 1444

تختلف قيمة الراتب من شخص إلى آخر باختلاف الوظيفة الخاصة به والشهادة العلمية الحاصل عليها على أن يكون الراتب الأساسي الخاص بأصحاب الشهادات العليا 6570 ريال بالإضافة الحوافز والبدلات يصل قيمة الراتب إلى 10 آلاف ريال سعودي، كما أن الراتب الخاص بالجندي يصل إلى 5040 ريال سعودي وذلك كحد أقصى للرواتب وذلك بالإضافة إلى العلاوة السنوية ذات قيمة تصل إلى 130 ريال سعودي.

 العمر المطلوب بوظائف مكافحة المخدرات

صرحت مدرية مكافحة المخدرات بالمملكة العربية السعودية أنه لا يجب أن يقل عمر مقدم الطلب عن 17 عام لكي يتمكن من قبول طلبة، كما أنه يجب مراعاة أن لا يزيد عمر مقدم الطلب عن 40 عام ن كما يختلف السن المحدد باختلاف الوظيفة المراد الالتحاق بها لكي يستطيع الشخص أداء مهمه بسهولة.

شروط التقديم في وظائف مكافحة المخدرات

أعلنت مدرية مكافحة المخدرات عن أهم الشروط التي يجب توافرها في مقدم الطلب لكي يتمكن من القبول في الوظائف المعلن عنها:

  • أن يكون مقدم الطلب سعودي الأصل والجنسية كما أن يستثني من ذلك من تربي خارج المملكة مع والدية وذلك لأغراض خاصة بخدمة الدولة.
  • أن يكون مقدم الطلب حسن السير والسير ولم يسبق محاكمته بقضية مخلة بالشرف والأمانة.
  • أن يكون تلك المرة هي المرة الأولى له في الالتحاق وألا يكون قد تم فصله في أي كلية عسكرية.
  • أن تكون تلك الوظيفة هي الأولى بالنسبة لمقدم الطلب أي لم يسبق له الالتحاق بأي وظيفة عسكرية أخرى.
  • لا بد من توافق المؤهل العلمي مع الوظيفة المراد الالتحاق بها.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد