طقس المملكة اليوم.. أمطار على الرياض وأتربة مثارة في الشرقية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الإثنين، استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد، ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة تمتد إلى أجزاء من منطقة المدينة المنورة.

 

في حين لا يستبعد تكوّن الضباب على أجزاء من مرتفعات تلك المناطق.

 

 

حركة الرياح وارتفاع الموج وحالة البحر

أشار التقرير إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشمالية غربية إلى جنوبية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي.

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى متر يصل إلى أكثر من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزئين الأوسط والجنوبي.

 

وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي، ويكون خفيف الموج يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة على الجزء الأوسط والجنوبي.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

 

حالة الطقس اليوم في المنطقة الشرقية

 

حالة الطقس اليوم في منطقة الرياض

 

حالة الطقس اليوم في منطقة مكة المكرمة

 

حالة الطقس اليوم في منطقة المدينة المنورة

 

حالة الطقس اليوم في منطقة جازان

 

حالة الطقس اليوم في منطقة عسير

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد