طقس العيد.. أمطار ورياح نشطة على بعض المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية تقريره حول الطقس المتوقع خلال أيام عيد الفطر المبارك، وتوقع المركز فرصة هطول الأمطار الرعدية وبغزارة على بعض مناطق المملكة، وذلك في فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات مناطق جازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، وخلال يومي الثلاثاء والأربعاء، توقع المركز نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق تبوك والحدود الشمالية وحائل.

تأثير الرياح يمتد حتى الخميس

وسوف يمتد تأثير الرياح حتى يوم الخميس، وذلك لكي تشمل منطقة القصيم، والأجزاء الشرقية من منطقة المدينة المنورة، والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية.

وبالنسبة للمناطق الساحلية، فإنه سوف يسود طقس رطب لمنطقتي مكة المكرمة، والمدينة المنورة يومي الإثنين والثلاثاء، وإنه أيضا لا يستبعد تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر في تلك المناطق.

جدير بالذكر أنه في وقت سابق عن هذه التوقعات، كانت وزارة الشؤون الإسلامية قد أعلنت عن إقامة صلاة العيد في الجوامع والمصليات المكشوفة في القصيم، وذلك لاستقرار الأحوال الجوية، إلا أنه وبعد تلك التوقعات الجديدة، فستكون صلاة العيد في الجوامع فقط.

طقس العيد.. أمطار ورياح نشطة على بعض المناطق

المركز الوطني يهنئ الأمة بالعيد

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، هنأ المركز الوطني للأرصاد الأمة بقدوم عيد الفطر المبارك، وذلك تحت شعار “عيدكم مبارك”.

ويحذر الوطني للأرصاد أيضا عبر حسابه دائما على مدار الساعة، وذلك عن طريق الإنذارات المبكرة بحالة الطقس المرتقبة في كل مناطق المملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد