طقس السعودية: الأرصاد الجوية تحذر من عاصفة “مدار” الذي تضرب هذة الاماكن

في هذة الايام تحل عاصفة قوية على جميع انحاء المملكة العربية السعودية وتسمى العاصفة بأسم “مدار” التي تبلغ سرعتها 90كم، حيث شهد اليوم الأحد الموافق 19/3 تقلبات جوية قوية في طقس المملكة حمل موجة من الرياح محملة بالغبار والاتربة الجوية مصاحبة بالأمطار في بعض مدن المملكة، لقد حذرت هيئة الأرصاد السعودية من هذة العاصفة التُربية واطلقت عليها “عاصفة مدار”.

عاصفة مدار تضرب مدن المملكة السعودية

أعلن حسين القحطانى المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد في تصريحة التي نقلتة صحيفة سبق الالكترونية، أن حالة التحذير التي اطلقت في مدينة الرياض من قبل هيئة الارصاد، قد وصل مؤاشرها إلى اللوان الاحمر، وذلك بسبب شدة الأمطار التي تعرضت لها مدينة الرياضة، والتي كانت بمعدل أكبر في شمال مدينة الرياض.

كما صرح المتحدث الرسمي لهيئة الأرصاد أن هذة التقلبات الجوية سوف تستمر إلى يوم الإثنين المقبل لم يُعرف موعد انتهائها، ولقد شهد فصل الربيع أول تقلبات جوية في طقس المملكة، وهناك احتمالية حدوث هذة التقلبات في الطقس مرة اخرى في الفترة القادمة.

صرح الخبير الجوية والباحث في الأرصاد الجوية زياد الجهنى أن يوم الأحد والإثنين هما اقوى ايام العاصفة الجوية “مدار” وانة سيكون سقوط أمطار  ورياح محملة بالغبار في مناطق في شمال المملكة “عرعر وطريف” وأيضاً احتمالية وجود هذا الطقس في “تبوك والجوف وحائل”، متجهاً إلى بريدة والرس وكل ماحولها.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    متى تعلق الدراسه