طقس الثلاثاء.. موجة حارة في المدينة وأمطار وبرد بعدة مناطق أخرى

أطلق المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية تنبيهاً صباح اليوم الثلاثاء 22 أغسطس 2023، توقع فيه تخييم موجة من الحر الشديد على المدينة المنورة والشرقية، وسوف تستمر تلك الموجة على المدينة المنورة حتى الساعة الخامسة مساءً، بحيث تتراوح درجات الحرارة على المدينة بين الـ 47 والـ 48 درجة مئوية، وبذلك فسوف تتأثر محافظة العيص بتلك الموجة الشديدة من الحر.

أخبار الطقس اليوم الثلاثاء في المملكة العربية السعودية

طقس المملكة- المصدر: الذكاء الاصطناعي

وستكون الشرقية بنفس الدرجة التي تتأثر بها المدينة المنورة ليمتد تأثير هذه الموجة على حفر الباطن، والنعيرية، وقرية العليا، والخفجي.

ومن جهة أخرى، فقد توقع خبير الأرصاد والمناخ السعودي، عبد العزيز الحصيني، هطول الأمطار الرعدية متفاوتة ومتفرقة، وتتراوح شدتها بين الخفيفة لشبة الغزيرة، وذلك على أجزاء من مرتفعات جازان ومكة المكرمة، والباحة وعسير، وفي ذات الوقت فقد أشار الحصيني إلى أنه من غير المستبعد أن تكون الأمطار غزيرة في منطقة جنوب الطائف، وشمال شرق مكة المكرمة، وكذلك ما بين مرتفعات عسير وجازان.

وأضاف الحصيني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” أن الأمطار في تلك المناطق قد تمتد إلى أجزاء من تبوك والمدينة المنورة، ودولة اليمن، وسوف يصحبها رياح نشطة مليئة بالأتربة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد