ضبط كمية كبيرة من المخدرات بالسعودية.. وعقوبات مغلظة للجناة

نجحت هيئة الجمارك السعودية بمنفذ الحديثة من ضبط كمية كبيرة من مخدر “كبتاغون” مخبأة داخل إحدى الشاحنات.

ضبط مخدرات بالسعودية

ضبط مخدرات بالسعودية المصدر/ منصة x

وأكدت هيئة الزكاة والضرائب الجمركية بالمملكة، من ضبط 143 ألف حبة كبتاغون، والتي كانت مخبأة أسفل أرضية الشاحنة، لتقرر مصادرة هذه الكمية الكبيرة، والتحفظ على الأشخاص الذين كانوا بداخل الشاحنة.

ضبط مخدرات بالسعودية
ضبط مخدرات بالسعودية
المصدر/ منصة x

وشددت هيئة الجمارك بالسعودية أن عملية الكشف والمعايتة بدأت على الشاحنة وسط قلق من المتواجدين بداخلها، ليتفاجؤا بوجود كمية كبيرة من مخدر الكبتاغون في أسفلها.

وأوضحت هيئة الزكاة والجمارك أنها مستمرة في الرقابة الجمركية بإحكام على واردات وصادرات المملكة العربية السعودية، وستقف أمام أي محاولات تهريب خلال الفترة المقبلة.

ضبط مخدرات بالسعودية
ضبط مخدرات بالسعودية
المصدر/ منصة x

وأشارت إلى أن هناك تنسيق وتعاون مستمر مع مديرية مكافحة المخدرات بالمملكة، والتي تباشر التحقيقات مع الجناة خلال الفترة الحالية، من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الشعب السعودي من هذه الآفات الفاسدة.

ونوهت هيئة الجمارك السعودية، إلى أن هذا الوقت يجب على الجميع التكاتف من أجل إيقاف تهريب المخدرات للحفاظ على أمن وسلامة المجتمع.

ضبط مخدرات بالسعودية
ضبط مخدرات بالسعودية
المصدر/ منصة x

ومن المقرر أن يحصل الجناة على عقوبات مغلظة بالحبس لمدة طويلة لا تقل عن 10 سنوات، وفقًا لقانون مكافحة المخدرات السعودي، بعد القبض عليهم في حالة تلبس كاملة بالمواد المخدرة.

ودعت الهئية إلى ضرورة التواصل معها عبر الأرقام المخصصة للبلاغات الأمنية ومنها “1910”، أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بها “1910@zatca.gov.sa”، وستقوم القائمين بالتواصل المباشر لتلقي هذه الشكاوي والتعامل معها بسرية تامة، مع إعطاء مكافأة مالية للمُبلّغ في حال صحة معلومات البلاغ.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد