صقر نادر يحقق رقماً قياسياً في مزاد نادي الصقور السعودي بقيمة 250 ألف ريال سعودي

تمكّن مواطن سعودي من لفت الأنظار بعدما قام بطرح صقر نادر للبيع في منصة مزاد نادي الصقور السعودي، حيث تم بيعه بمبلغ قدره 250 ألف ريال سعودي، وقد أعرب المواطن محمد سليمان الطرفاوي عن سعادته الغامرة بهذا الإنجاز، مشيراً إلى أنه لم يتوقع أن يصل سعر الصقر إلى هذا الحد، خاصةً أن عملية البيع استغرقت فقط نصف ساعة.

وحسبما نشرته “صحيفة سبق الإلكترونية” أكد المواطن محمد سليمان أن هذه كانت المرة الأولى التي يشارك فيها في مزاد نادي الصقور السعودي، حيث قدّم النادي العديد من المزايا الجذابة للطواريح المشاركين، مما دفعه للحضور والمشاركة في هذا الحدث البارز، وأشار إلى أن النادي نجح في إعادة إحياء هذا الإرث الكبير، مما جعل الجميع متحمسين لممارسة هواية طرح الصقور.

وأوضح المواطن أنه بدأ هذه الهواية منذ ثلاث سنوات، حيث قرر التفرغ لها والعمل على تطوير مهاراته في طرح صقور الصيد، وتم طرح صقر من النوع “قرناس شاهين” النادر، الذي يبلغ طوله 16 إنشاً وعرضه 14 إنشاً ونصف، ويزن حوالي 955 جراماً، وبعد منافسة شرسة بين الصقارين، تم بيع الصقر بمبلغ قياسي وصل إلى 250 ألف ريال سعودي، مما جعله أغلى صقر في النسخة الحالية من المزاد التي تستمر حتى 15 نوفمبر المقبل.

تعد منصة مزاد نادي الصقور السعودي وجهة رائدة لعشاق صقور الصيد في المملكة العربية السعودية ، حيث توفر العديد من الخدمات والمزايا للمشترين والبائعين على حد سواء، فبالإضافة إلى توفير السكن والنقل للمشترين، تتيح المنصة فرصة للطواريح المشاركة في المناطق المختلفة وتقديم صقورهم للبيع، وذلك بعد تفحصها وتوثيقها من قبل فرق النادي المختصة، كما يتم بث المزاد على القنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي، دون أي رسوم إضافية.

وبهذا المزاد، يؤكد المواطن محمد سليمان أن هذا الإنجاز سيحفزه للاستمرار في هوايته وتطوير مهاراته في طرح الصقور، ويعبر عن شكره وامتنانه لنادي الصقور السعودي على الفرصة التي قدمها له وللطواريح الآخرين للمشاركة في هذا الحدث المميز.

من جانبه، يسعد النادي بأن يكون قادراً على توفير منصة تجمع عشاق صقور الصيد وتشجيعهم على مشاركة صقورهم وتبادل الخبرات والمعرفة في هذا المجال الفريد، ويعمل النادي على تطوير البنية التحتية وتوفير الخدمات اللازمة للمشترين والبائعين، بهدف تعزيز صناعة صقور الصيد في المملكة وتعزيز مكانتها على المستوى العالمي.

من المتوقع أن يستمر المزاد حتى 15 من نوفمبر المقبل، أيضاً من المتوقع أن يشهد المزيد من الصقور النادرة والمثيرة للاهتمام تم طرحها للبيع، ويتطلع الجميع إلى مزيد من المنافسة والإثارة في هذا الحدث الفريد الذي يجمع بين عشاق صقور الصيد في المملكة العربية السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد