“صالح كامل” أحد المتهمين في قضايا الفساد بالسعودية وهو زوج لفنانة مصرية مشهورة

حملة تطهير من الفساد شنتها المملكة العربية السعودية شملت عدة قطاعات، وعليه فقد طال التطهير العديد من الأمراء والشيوخ ورجال الأعمال المعروفين في المملكة، مما أثار ضجة إعلامية كبيرة على مستوى العالم ككل، ومن بين هؤلاء الذين طالتهم السلطات السعودية، الشيخ صالح عبدالله كامل، وهو رجل أعمال ومن أحد المشاهير في مجال الإستثمار الإعلامي، ولقد تم إتهامه بغسيل الأموال، ضمن قائمة طويلة من الأسماء المعروفة بالسعودية.

الشيخ صالح كامل

الشيخ صالح كامل

من هو الشيخ صالح عبد الله كامل

صالح عبدالله كامل من كبار المستثمرين في الإعلام وله مؤسسته المعروفة بإسم راديو وتلفزيون العرب”art”وهو من مواليد عام 1360هجري و1941 ميلادي، وهو من مواليد مكة المكرمة وكان عمل عائلته بالطوافة، وعمل والده كمدير عام لديوان مجلس الوزراء السعودي، ولقد تعلم في مكة والطائف وجدة وكان تحصيله العملي بكالوريوس تجارة، حصل عليه من جامعة الرياض.

قام صالح كامل بإنشاء مؤسسة وهو في مرحلة الدراسة عرفت بإسم دار ومكتب الكشاف السعودي وكانت بدايته العملية في الطوافة تكملة لمهنة عائلته، بعد بداياته وتنقلاته  أصبح يمتلك ويدير أكثر من 12 مليار ريال وزعت على 300 شركة وبنوك ومؤسسات في السعودية وأكثر من 45دولة أخرى في كافة أنحاء العالم.

الشيخ صالح هو زوج للفنانة المعروفة والإعلامية المشهورة صفاء أبو السعود، وهو والد إبنتها “اصيل” وله العديد من الأبناء من زوجته الأولى المعروفة بأم عبد الله.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد