شعار “يوم بدينا” يجذب اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الاحتفال بـ يوم التأسيس

شهدت الساعات الماضية اهتمام واضح من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الوطن العربي عامة وفي المملكة العربية السعودية بنشر التدوينات والصور والفيديوهات احتفالاً واعتزازًا وافتخارًا بيوم التأسيس الخاص بالمملكة، والذي يتوافق مع يوم 22 من فبراير من كل عام، وذلك تحت شعار “يوم بدينا“.

شعار "يوم بدينا" يجذب اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي في يوم الاحتفال بـ يوم التأسيس

 

ويالعودة إلى التاريخ العريق المملكة فإننا نجد أنها مرت بثلاث مراحل تأسيسية عبر التاريخ، على النحو التالي:

 

  • الدولة السعودية الأولى.. تأسست الدولة الأولى للملكة قبل أكثر من 3 قرون على يد الإمام محمد بن سعود، واستطاعت أن تكتب سجلاً حافلاً بالإنجازات على الأصعدة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية التي عاشها أبناء الجزيرة العربية آنذاك.
  • الدولة السعودية الثانية.. قامت الدولة الثانية على يد الإمام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود، وقد دامت حتى قام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود خلال العام الخالد 1902 بتأسيس الدولة السعودية الثالثة.. وقد قام الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن توحيدها بالاسم الذي استمر حتى الآن وهو “المملكة العربية السعودية”.

 

شعار “يوم بدينا” يجذب اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي

 

وجاء الاحتفاء بذكرى يوم التأسيس (22 من فبراير) بعد أن أصدر الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في الشهر الماضي أمرًا ملكيًا، يقر بأن يوم 22 فبراير من كل عام يومًا للتأسيس، ويتم الاحتفاء بهذه المناسبة لأول مرة وسط احتفالات وفعاليات تعم أنحاء ومدن المملكة العربية السعودية وتؤكد على الجذور التاريخية لتلك البلد العريقة.

 

ومن الجدير بالذكر أن “يوم التأسيس” الخاص بالمملكة لا يعتبر بديلاً لليوم الوطني السعودي الذي تحتفل به المملكة كل عام، ولكن مسؤولي السعودية في الوقت الحالي أرادوا بإصدار ذلك الأمر الملكي الجديد بالاحتفال بيوم التأسيس أن تؤكد على الاعتزاز والافتخار بالجذور الراسخة لأرض الحرمين الشريفين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد