شروط فتح حساب توفير في البنك الأهلي السعودي.. ومميزاته

يقدم البنك الأهلي السعودي العديد من الخدمات المتميزة لعملائه ومن ضمن تلك الخدمات فتح حساب توفير في البنك الأهلي، وهو واحد من الحسابات التي تعود بفائدة مالية سواء كانت للبنك أو للعميل، وهناك أنواع عديده ومختلفه منه وهذا تحديداً ما يتناوله المقال حيث أنه يتناول أنواع حسابات التوفير المختلفة للبنك.

طريقة فتح حساب في بنك الأهلي أون لاين

فتح حساب مجاني في بنك الأهلي

حساب توفير في البنك الأهلي السعودي

هو يعتبر من أكثر الحسابات التي تجد إقبال عالى من المواطنين السعوديين حتى يتمتعوا بمزاياه العديدة، زمن خلاله يمكن للعميل أن يقوم بعملية إيداع المال في البنك لذلك يطلق عليه أيضاً الوديعة ويمكن للبنك أن يشغل هذا المال ويضيف فوائده للحساب كل فتره معينه،كما يتم إلغاء الوديعة في حالة سحب المبلغ قبل موعده أي أنه لن يحصل العميل على فائدة بل سيحصل على نقوده فقط.

شروط فتح حساب توفير في البنك الأهلي السعودي

حتى تتمكن من فتح حساب خاص بك يجب أن يتوفر لديك بعض الشروط الهامة وهى:

  1. يجب أن تحضر بطاقة الهوية الوطنية ولا يقل عمر المتقدم عن 18 عام وتقديم جواز السفر إذا كان العميل أجنبي.
  2. يجب أن يكون الرصيد المودع في الحساب لا يقل عن 50000 ريال سعودي.
  3. بطاقة الإقامة للمقيمين وقد يحتاج المصرف بعض المستندات الأخرى.
حساب البنك الأهلي

أنواع حساب التوفير في البنك الأهلي

قام البنك بتوفير أنواع مختلفه من حسابات التوفير ويمكن تلخيصها في السطور التاليي:

  • حسابات التوفير ذات الأجل المحدد مسبقاً

هو مختلف قليلاً عن بعض الحسابات حيث يتم الاتفاق مسبقاً بين كلا الطرفين على مدة الإيداع، وإذا قام العميل بعملية السحب المسبق للأموال فلن يحصل على أي فوائد ويحصل العميل على أرباح لأنه يضع ماله في البنك كوديعه استثماريه وقيمة المبلغ المودع يتوقف عليه نسبة الأرباح.

  • حساب التوفير الموفر

هو من أكثر الحسابات شيوعاً في البنك حيث يقوم البنك بتقديم أرباح سنوية للعميل في نهاية كل عام من خلال وضع العميل مبلغ معين من المال في البنك ويدار المبلغ فتعود منه أرباح شهرية.

  •  حساب التوفير تحت الطلب

هو من أفضل أنواع الحسابات المقدمة من قِبل البنك حيث يمكن للعميل أن يفتح وديعه خاصه به ويسحب ما يريد من المال وقتما يشاء ولا يحصل العميل على أي فوائد، ذلك بسبب أنه لا يترك المال للبنك حتى يستثمره فتعود لخ أرباحه كباقي الحسابات الأخرى.

  • حساب التوفير بالإخطار السابق

هو مختلف عن باقي الحسابات الأخرى حيث يتم الاتفاق على كافة البنود ومدة الوديعة قبل عملية الإيداع، ولا يمكن سحب الأموال وقتما تشاء قبل أن تأخذ أمر من البنك بذلك ويجب الموافقة عليه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ابراهيم محمد علي حسن يقول

    ابغى اسولف كيف هويه مقيم