شرطة جازان تحسم الجدل في قضية “معنفة الموسم” وقرار ضد ناشر الفيديو

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، في السعودية، وتحديدا موقع “تويتر” في الساعات الماضية، فيديو لفتاة ظهر صوتها وهي تستغيث ويبدو أنها تتعرض للإيذاء من شخص ما.

تبين بعد ذلك أن هذه الفتاة تقطن في مدينة جازان السعودية، ورغبة منهم في نجدتها؛ دشن مغردون وسم أطلقوا عليه معنفة الموسم، حتى يصل صوتها للجميع ويتم إنقاذها، وبالفعل حدث ذلك.

 

شرطة جازان تكشف قضية معنفة الموسم

كشف المتحدث الإعلامي لشرطة جازان السعودية، كل التفاصيل الخاصة بالفتاة المعروفة باسم معنفة الموسم، والتي تعرضت لنوع من أنواع العنف الأسري، وأوضح أنها مقيمة تعاني من بعض المشاكل الصحية التي لم يتم تحديدها.

 

قرار ضد ناشر الفيديو

اتخذت شرطة جازان قرارا هاما ضد الشخص الذي قام بنشر فيديو معنفة الموسم، أو امرأة جازان التي تتعرض للعنف الأسري، حيث تم إحضاره ومن ثم إحالته إلى النيابة.

 

حماية المرأة أولوية في السعودية

أكدت النيابة العامة في منطقة جازان، أن نظام الحماية قد أقر عددا كبيرا من العقوبات التي تتسم بالحزم والصرامة، ضد كل من تسول له نفس توجيه أي اعتداء أو عنف أسري عموما وضد المرأة على وجه التحديد.

 

وشددت على أن نظام الحماية شمل الكثير من الضمانات، التي من شأنها القضاء على حالات العنف ضد المرأة نهائيا.

يذكر أن مركز بلاغات العن.ف الأسري، قد تفاعل مع وسم معنفة الموسم، وطالب بسرعة التحرك لكشف حقيقة الأمر، وهو مركز تابع لوزارة الشؤون الاجتماعية في السعودية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد