شاهد| أول طوق نجاة ذكي في المملكة يسهم في إنقاذ الغرقى

تستعرض المديرية العامة لحرس الحدود، لزوار معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن) في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، طوق النجاة الذكي الذي يُعد الأول من نوعه في المملكة.

أداة فعالة لإنقاذ الغرقى

ويتميز الطوق الذكي بالعديد من الخصائص التي تجعله أداة فعالة لإنقاذ الغرقى، حيث يعمل بتحكم عن بعد بمسافة تصل حتى 300 متر، ويتحمل وزن يصل إلى (200) كيلوجرام، ومزود بكاميرا تصوير تستخدم في عمليات البحث والانتشال عن المفقودين تحت سطح الماء.
وأوضحت المديرية العامة لحرس الحدود أن الطوق الذكي يُعد إنجازًا جديدًا يضاف إلى سجل إنجازات وزارة الداخلية في مجال التطوير والابتكار، مؤكدةً أن هذا الإنجاز يأتي في إطار حرص الوزارة على تعزيز السلامة وحماية الأرواح.
واحة الأمن
يذكر أن معرض وزارة الداخلية (واحة الأمن) يحتوي على أجنحة وأركان متنوعة لتعريف الزوار بمهام وزارة الداخلية ورسالتها الرئيسة المتمثلة في حفظ الأمن وتحقيق السلامة، من خلال شعار “وطن آمن ومزدهر” في رحلة أمنية تعزز الفخر بما قدمته الوزارة للمحافظة على الشعور بالأمن والأمان في كل مكان وزمان.

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

كما يعرَف المعرض باستثمار التقنية وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وحلولها الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن، وقطاعات الأفراد والأعمال والحكومة عبر منصة “أبشر”، وأحدث التقنيات والآليات في المنظومتين الأمنية والبيئية، وأبرز مشروعاتها التنموية، وميدان الرماية والعروض العسكرية، وأجنحة تعزز الانتماء الوطني والوعي الأمني والثقافي والاجتماعي، وتقديم عروض الفلكلور الشعبي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد