سعر خام برنت ينخفض في التعاملات الآجلة لـ 116.59 دولارًا

سجلت أسعار النفط خسائر في بداية التعاملات ليوم الجمعة 25 مارس حيث بلغت العقود الآجلة لخام برنت حوالي 116.01 دولارًا للبرميل وغرب تكساس الوسيط 109.44 دولارًا للبرميل.

سعر خام برنت

سعر خام برنت

خام برنت يسجل 116.01 دولار للبرميل

تداولت الصحف العربية في الساعات القليلة الماضية خبر انخفاض العقود الآجلة لخام برنت حيث بلغ سعر البرميل الواحد من خام برنت إلى حوالي 116.01 دولار، وفي نفس السياق وصل سعر برميل خام غرب تكساس الوسيط WTI إلى 109.84 دولار، وتجدر الإشارة إلى أن سعر البرميل من خام برنت بلغ حد اللحظة إلى 119.34 دولار للبرميل.

ويُعتبر خام برنت هو التصنيف التجاري الرئيسي للنفط الخام الخفيف والحلو ويستخدم كمعيار رئيسي لأسعار شراء النفط العالمية، كما توصف هذه الدرجة بأنها خفيفة بسبب كثافتها المنخفضة نسبيًا وحلوة بسبب محتواها المنخفض من الكبريت.

خام برنت
خام برنت

ماذا يعني ارتفاع أو انخفاض أسعار خام برنت؟

من المؤكد أن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر على ميزانيات الدول، حيث تمت الموافقة على أسعار النفط عند مستوى 70 دولارًا للبرميل في منتصف العام الماضي، لذا فإن الدول وخاصة تلك التي تعتمد على واردات النفط، ستعيد النظر في معادلة تسعير المشتقات “البنزين والديزل. إلخ “وسيرتفع سعره بقوة في الفترة المقبلة.
كما حذر محللون من أن أسعار الطاقة العالمية قد تستمر في الارتفاع، خاصة إذا قررت روسيا تقييد صادرات النفط والغاز رداً على العقوبات، كما قد تكون بعض الدول قادرة على إدارة إمداداتها في مدة قصيرة الأجل من خطوط الأنابيب الروسية، لكن إن لم تتوفر بدائل طويلة الأمد فإن العواقب ستكون وخيمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. خالد يقول

    عادى جدا لازم ينخفض السعر… علشان العرب قامو بالواجب على حساب شعوبهم