زيارة السفير السعودي “البصيري” لأكبر مشروع سياحي مشترك بين الجزائر والسعودية

تمت أمس زيارة سفير المملكة العربية السعودية في دولة الجزائر، الدكتور عبد الله بن ناصر البصيري، ومعه وفد من مسؤولي دولة الجزائر، منهم وزير الداخلية الجزائري إبراهيم مرادي، ووالي محافظة سكيكدة، حورية مداحي، إلى المشروع السياحي روسيكا بارك، المقام في محافظة سكيكدة شمال شرق دولة الجزائر.
الجدير بالذكر أن الشركة السعودية الجزائرية للاستثمار في الجزائر العاصمة، تولت إنشاء هذا المشروع وهو يعد من أكبر المشاريع في مجال السياحة الجزائرية، والذي سوف يبدأ فتح أبوابه للسياح والمصطافين، في يوم 5/7/2023 القادم، وهو اليوم الذي يوافق يوم استقلال جمهورية الجزائر العربية.

يذكر أن قبل زيارة معالي السفير السعودي للمشروع، التقى مع وفد من المسؤولين الجزائريين، وهم سيادة وزير الداخلية الجزائري، إبراهيم مرادي، والسيدة حورية مداحي، والي محافظة سكيكدة الجزائرية.
وقد أبدى السفير السعودي عبد الله البصيري ووزير الداخلية الجزائري، إعجابهما بهذا المشروع السياحي الضخم، الذي تم إنجازه بعد أن اعترضته بعض العوائق المادية، تسببت في تأخير افتتاحه في عام 2019، ثم تدخلت الشركة الجزائرية السعودية، وطلبت الحصول على قرض بنكي إضافي لإتمام المشروع على خير وجه.
ويذكر أن مشروع روسيكا بارك كان قد توقف أيضا خلال جائحة كورونا ( كوفيد 19)، وتم إنهاء العمل به هذا العام، وسيتم افتتاحه في ذكرى يوم استقلال جمهورية الجزائر العربية، في شهر يوليو القادم.

المصادر:

وكالة الأخبار السعودية واس. 

وكالة أخبار الجزائر الجديدة. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد