زواج طبيب أرجنتيني على الطريقة السعودية: أسلم وزوجته ولبس البشت ورقص الدّحة

لم تكن تلك المرة الأولى ولا الأخيرة التي يهدي الله فيها قلب رجل أجنبى ليعلن الإسلام عن قناعة، هذا ما حدث بالضبط مؤخرًا مع طبيب جنسيته أرجنتينية، قدم إلى المملكة بهدف العمل لكن الله هداه للإسلام فاسلم وحسن إسلامه. 

زواج-على-الطريقة-السعودية 3

طبيب أرجنتيني يعلن إسلامه 

ذكرت الأنباء أن بابلو سسليانو أتى منذ أشهر للمملكة، وكانت لديه فكرة خاطئة عن الإسلام وأهله، لكن بتعامله مع زملائه في مستشفى الملك خالد لمس فيهم حسن الخلق، وسماحة الدين، وهذا ما دفعه ليشهر إسلامه ليكون واحدًا من المسلمين قلبًا وقالباً. 

وقد ذكر الطبيب حديث الإسلام أنه كان مرتبطًا بفتاة من نفس جنسيته وهي خطيبته مانو، والتي سعدت كثيرًا بخبر إسلام خطيبها ثم تبعته في إعلان إسلامها هي أيضًا بعد أن حكى لها عن روعة الدين ورُقي المسلمين. 

زواج-على-الطريقة-السعودية 6
زواج-على-الطريقة-السعودية 8
زواج-على-الطريقة-السعودية 10

زواج على الطريقة السعودية

أما عن أكثر ما لفت نظر الإعلام في تلك القصة، هو إتمام حفل الزواج بين الخطيبين محل الذكر على الطريقة السعودية المتعارف عليها. 

حيث ارتدي الطبيب بابلو البشت السعودي، وأطلق لحيته كحال أغلب المسلمين هناك؛ ثم عقد قرانه على خطيبته على سنة الله وسنة رسوله. 

ويذكر الحاضرون أن العروسين رقصا العديد من الرقصات التي تنوعت بين الدحة السعودية وبعض الرقصات الأجنبية المستوحاة من ثقافة بلدهم الأصل. 

زواج-على-الطريقة-السعودية 15
زواج-على-الطريقة-السعودية 13

حفل زواج في جو عائلي دافئ

تحدث بابلو عن مقدار سعادته بزميليه السعوديين اللذين يعملان في قسم الترجمة بالمشفى، وتطوعهما لإتمام حفل الزفاف وسط لفيف من أهلهما حتى يوفرا للعروسين دفئًا عائليًا هم بحاجته في هذه المناسبة السعيدة. 

حيث أقدم زميله سعد العطوي على استقبال العروسين وإتمام مراسم الزفاف في منزل عائلته. 

زواج-على-الطريقة-السعودية 17
زواج-على-الطريقة-السعودية 3

بينما اهتمت الزميلة منال البلوي بمساعدة العروس يوم عرسها، ومرافقتها ونقل مشاعر سعادتها بالأجواء الدافئة التي تشعر بها في حفل زفافها، والتي أذهبت شعورها بالغربة بعيدًا عن الأهل والأصدقاء. 

حتى أن الأستاذة منال صرحت أن العروس لم تتمالك من البكاء من كثرة سعادتها بما تمر به من تجربة فريدة سوف تحفر في ذاكرتها للأبد، وأنها ستقصها على أحفادها فيما بعد من روعتها. 

ونحن من موقعنا هذا نبارك للعروسين إسلامهما وزواجهما، قائلين لهما: بارك الله لكما، وبارك عليكما، وجمع بينكما في الخير. 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد