رقم الدعم الريفي المجاني للاسر المنتجة 1443 وشروط دعم ريف

يستعلم المواطنين السعوديين الراغبين في الاستفادة من دعم ريف الذي وضعته وزارة البيئة والمياه والزراعة عن رقم الدعم الريفي المجاني للاسر المنتجة، إذ وضعت الحكومة هذا البرنامج من أجل تقديم الدعم اللازم لكل من الأسر المنتجة والعاملين في القطاع الزراعي، في الأماكن التي تكثر فيها الأنشطة الزراعية كتربية المواشي والنحل الزراعة بكلّ أشكالها. وتجدر الإشارة إلى أنّ كل المسجلين يبحثون عن وسائل التواصل التي تتيح لهم الوصول المباشر للمشرفين على البرنامج.

رقم الدعم الريفي المجاني للاسر المنتجة 1443 وشروط دعم ريف

رقم الدعم الريفي المجاني للاسر المنتجة

يبحث العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن خدمة رقم الدعم الريفي المجاني للاسر المنتجة، وتجدر الإشارة إلى أن وزارة البيئة والمياه والزراعة قامت بتوفير الرقم الموحّد المجاني لكل الراغبين في الاستعلام، ويمكنهم ذلك من خلال الاتصال على 19930، وهو متاح للاتصال على مدار الأسبوع في الساعات المخصصة للعمل، من الأحد للخميس.

شروط الدعم الريفي

لقد حدّدت وزارة البيئة والمياه والزراعة مجموع شروط استحقاق دعم ريف، لكل المواطنين الراغبين في الاستفادة من الدعم، وهي كما يلي:

  1. الجنسية السعودية لكل المتقدمين دون استثناء.
  2. يجب أن يكون المتقدم مقيما في منطقة مشمولة بدعم ريف، وألا يكون موظف في القطاع العام أو الخاص بالمملكة.
  3. يجب أن يكون سنّ المتقدم أكثر من 21 سنة عند تقديم الطلب، ويكون له بطاقة تنقل سارية المفعول.
  4. بالإضافة إلى ذلك لا يجب أن يكون الدخل الشهري للمتقدم أكثر من 6000 ريال سعودي، ويجب أن يوفّر وثيقة تثبت مزاولته للعمل الحرّ.
  5. وآخر شرط نذكره لكم، هو أنه لا يجب أن يكون المتقدم مستفيد من أكثر من ثلاث برامج دعم في المملكة.

بهذا نختم مقالنا الموجز الذي خصصناه لموضوع رقم الدعم الريفي المجاني للاسر المنتجة، والذي خصصته الوزارة للمواطنين السعوديين الراغبين في طرح استفساراتهم بخصوص برنامج دعم ريف.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد