رسميًا: سيتم إطلاق ” سوارة ذكية ” للطلاب يتم التحكم بها عن طريق ولي الأمر للشراء من المقاصف المدرسية بـ 25 ريالاً فقط

قريباً سيتوفر “سوارة ذكية” جديدة للشراء من قبل الطلاب في المقاصف المدرسية مقابل 25 ريالاً فقط، حيث يسمح السوار، الذي يتحكم فيه ولي الأمر، للطلاب بشراء الأشياء بسهولة وسرعة من المقصف دون الحاجة إلى حمل أي نقود معهم، من المؤكد أن تكون هذه أداة شائعة بين الطلاب وأولياء الأمور على حد سواء، حيث ستساعد في تعزيز بيئة تعليمية أكثر أمانًا وملاءمة.

السوارة الذكية للطلاب

السوارة الذكية للطلاب

اطلاق سوارة ذكية للطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن إطلاق “سوارة ذكية” للطلاب من أجل التحكم عن بعد في مشترياتهم الغذائية من مقاصف المدارس ومراقبتها، حيث سيتم ربط السوار، الذي يبلغ سعره 25 ريالاً، بهاتف ولي أمر الطالب وسيسمح لهم برؤية ما يأكله طفلهم ومقدار ما ينفقونه.

وقالت الوزارة إن السوار جزء من جهودها لتحسين جودة الطعام المقدم في المقاصف المدرسية ولضمان تناول الطلاب لوجبات صحية، وأضافت أن السوار سيساعد أيضًا في تقليل كمية هدر الطعام في المدارس.

وسيكون السوار متاحًا للشراء من المقاصف المدرسية اعتبارًا من بداية العام الدراسي الجديد.

السوارة الذكية للطلاب
السوارة الذكية للطلاب

كيفية عمل السوارة الذكية للطلاب

سيتم ربط السوار بالحساب المصرفي لولي الأمر من أجل شراء الطعام من مقاصف المدرسة، حيث يحتوي السوار على رمز QR يمكن لموظفي الكانتين مسحه ضوئيًا من أجل خصم الأموال من حساب الوصي، وسيقوم الوصي بإعادة تحميل السوار عندما ينخفض الرصيد.

الهدف الأساسي من السوارة المساعدة في إدارة ومراقبة مشتريات الأطفال من مقاصف المدرسة، وفقًا لبيان صادر عن وزارة التعليم السعودية، سيكلف السوار 25 ريالًا سعوديًا وسيسمح للطلاب بشراء عنصر واحد يوميًا من مقصف مدرستهم.

يُنظر إلى السوار على أنه وسيلة لمساعدة الأوصياء على مراقبة إنفاق أطفالهم في المدرسة، فضلاً عن المساعدة في تقليل طوابير الانتظار وأوقات الانتظار في المقصف.

بالإضافة إلى ذلك تأمل وزارة التعليم أن يشجع السوار الطلاب على اتخاذ خيارات صحية عندما يتعلق الأمر بشراء الطعام والشراب.

يتزامن إطلاق السوار مع بداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، ومن المؤمل أن يساعد في جعل تجربة المقصف المدرسي أكثر كفاءة ومتعة لجميع المعنيين.

السوارة الذكية للطلاب
السوارة الذكية للطلاب

شحن السوارة الذكية للطلاب

سيتم استخدام السوار  المرتبط بهاتف ولي الأمر لشراء أغراض من مقاصف المدرسة، بمجرد ربط السوار بهاتف الوصي، سيتمكن الوصي من إضافة نقود إلى السوار عند الحاجة.

يمكن شحن السوار بحد أدنى 25 ريال وبحد أقصى 100 ريال، وبمجرد إضافة الأموال إلى السوار، سيتمكن الواصي من رؤية الرصيد على السوار وسيتمكن من تتبع عمليات الشراء التي تم إجراؤها.

سيتمكن الواصي من تعبئة السوار عند الحاجة وسيتمكن أيضًا من رؤية التوازن على السوار، وعليه تتبع عمليات الشراء التي تم إجراؤها وسيتمكن أيضًا من معرفة مقدار الأموال المتبقية على السوار.

“السوارة الذكية” الجديدة ستكون متاحة للشراء حتى يتيح التحكم في السوار من قبل ولي الأمر وسيسمح للطلاب بشراء الأطعمة والمشروبات بسهولة من المقصف، وسوف يساعد هذا النظام الجديد على تحسين نوعية الحياة للطلاب وعائلاتهم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد