رسميا: موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 1443

أيام قليلة ويغادرنا شهر رمضان المبارك، وتزامنا مع ذلك يستعلم الموظفون في المملكة العربية السعودية عن موعد إجازة عيد القطر للقطاع العام والخاص 1443، وقد أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية،هذا ومن المترقب أن يكون أول أيام عيد الفطر بتاريخ الثاني من شهر مايو 2022 حسب ما صرحت به بعد معاهد الفلك في الدول العربية، وسيتم تحري رؤية الهلال في التاسع والعشرون من شهر رمضان 1443 الموافق 30 أبريل 2022.

رسميا: موعد إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 1443

إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 1443

يترقب موظفي القطاع العام والخاص إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 1443، وهذا من أجل التحضير ليوم العيد وتجهيز كل المتطلبات الضرورية لأسرهم، وحسب البيان الرسمي الذي أصدرته هيئة الخدمات المدنية فالعطلة ستكون بداية من نهاية دوام يوم السبت 30 أبريل 2022، وستستمر لمدة أربعة أيام، ليعودوا بتاريخ يوم الخميس 05 مايو 2022.

إجازة العيد للقطاعات الحكومية

بالإضافة إلى ما سبق، سيستفيد كل لموظفين في القطاعات الحكومية من إجازة العيد، وستكون بداية من تاريخ الخامس والعشرون من شهر أبريل 2022 الموافق لتاريخ الرابع والعشرون من شهر رمضان 1443، وستدوم هذه الإجازة إلى غاية يوم الأحد الثامن من شهر مايو 2022 الموافق للسابع من شهر شوال 1443، وهي إجازة طويلة ستدوم لثلاثة عشر يوما مقارنة بإجازة القطاع الخاص.

عطلة عيد الفطر في البنوك

بالنسبة للموظفين في البنوك فستمنح لهم إجازة عيد الفطر بداية من تاريخ الثامن والعشرون من شهر أبريل 2022، الموافق للسابع والعشرون من شهر رمضان، كما تم تحديد موعد عودة الموظفين للعمل في البنوك، وسيكون ذلك بتاريخ الثامن من شهر مايو الموافق للسابع من شهر شوال.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنّه هناك بنوك لا تمنح إجازات للموظفين، وهذا نظرا لتواجدها في مناطق فيها الكثير من السكان، وهذا في كل من الفروع المتواجدة بمكة والمدينة بالمملكة العربية السعودية، وعليه فلا يمكن أن يتم إغلاق أبوابها يوم العيد، وسيتم تعويض العمال لاحقا أو زيادة في الراتب حسب قوانين العمل الخاصة بالسعودية.

إجازة عيد الفطر في السعودية

تجدر الإشارة إلى أنّه يتم منح إجازة عيد الفطر في السعودية لكل من طلاب المدارس والعمّال، وهي غير موحّدة بين المؤسسات أو مختلف القطاعات، فمثلا يتم منح أيام محددة، إذ يتم منح ستة عشر يوما للطلاب، وفي القطاعات العامة يتم منحهم ثلاثة عشر يوما، ويتم تعويض كل الموظفين الذين لا يحصلون على هذه الإجازة لاحقا.

بهذا نختم المقال الذي تحدثنا فيه عن إجازة عيد الفطر للقطاع العام والخاص 1443، وذكرنا لكم موعد الإجازة في القطاعات الحكومية والبنوك أيضا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

5 تعليقات
  1. ابومحمد يقول

    لاحول ولاقوة الابالله لدي ٣ تابعين وانا الرابع وراتبي٤٥٠٠،وعلي قرض سكني والقرض عالي جدا والدعم ماينزل الا بعد دفع القسط
    والضمان لسا ماعطوني شي..حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله انا إلى الله راغبون

  2. بو محمد يقول

    اخذو اجازه واحنا نموت حسبنالله ونعم الوكيل

  3. يوسف الخضر يقول

    حسبنالله عليك ياوزرة التنميه الله لايوفق ثلاث اشهور مستلمت ريال وحد من الضمان ولا مكرمة

  4. ام علي يقول

    هل تستطيع الزوجه أو الابناء التسجيل في الضمان المطور دون ان تكون تابعه للزوج

  5. احلام الدوسري يقول

    عايشين علي الضمان الاجتماعي أو التاهيل الشامل.



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.