رد كبار علماء السعودية على الدعوة التي تخص إنشاء مذهب فقهي إسلامي جديد

أكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء في المملكة العربية السعودية، يوم الاثنين، أن الدعوة إلى تأسيس مذهب فقهي إسلامي جديد يفتقر إلى الحيادية والموضوعية، وأعربت الأمانة العامة عن رأيها في هذا الشأن، مؤكدة أن الفقه الإسلامي بمختلف مذاهبه واجتهاداته يستوعب جميع احتياجات الحياة الحديثة، ويتوافق في نفس الوقت مع الشريعة الإسلامية. وهذا ما يتم تأكيده من خلال الأبحاث والدراسات التي تنشرها المجامع الفقهية والهيئات العلمية التي تمارس الاجتهاد الجماعي.

رد الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء

وأشارت الأمانة العامة إلى أن الله قد وهب المسلمين نعمة الاجتهاد الجماعي من خلال هذه الهيئات والمجامع، التي تتفاعل إيجابيًا مع احتياجات وتطورات المجتمع في المجالات المعرفية والاجتماعية والاقتصادية. وتُعَدُّ المئات من القرارات التي تصدر عن هذه المؤسسات المجمعية في مختلف المجالات دليلاً واضحًا على تأكيد هذه الحقيقة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).
أصدرت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء بيانًا ردًا على تصريحات أثارت الجدل للشيخ صالح المغامسي، الإمام السابق لمسجد قباء في المدينة المنورة، التي دعت إلى إنشاء مذهب فقهي جديد في الدين الإسلامي.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد