رائدا الفضاء السعوديان يعودان للأرض اليوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023

كشفت الهيئة السعودية للفضاء في بيان لها اليوم الأربعاء الموافق 31 مايو 2023 عن نجاح مهمة رائدا الفضاء “ريانة برناوي” و”علي القرني” بهبوط المركبة الفضائية، بعد رحلة علمية فريدة من نوعها داخل محطة الفضاء الدولية ” ISS”.

علي القرني وريانة برناوي من محطة الفضاء الدولية

"تحقيق تاريخي: اختتام أول رحلة فضائية سعودية بوصولها بنجاح إلى محطة الفضاء الدولية"

وأكدت هيئة الفضاء أن الرحلة حققت إنجازات وأبحاث علمية فريدة من نوعها تخدم العالم، والاستفادة الكاملة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء في تقديم الخدمات التعليمية والسعي في أن تكون المملكة العربية السعودية متقدمة عالميًا.

وأشارت الهيئة إلى أن المهمة نحو الفضاء هي علامة فارقة ومميزة للمملكة العربية السعودية، وتوثيق الإنجازات الوطنية والعلمية داخل قطاع الفضاء.

وأضافت الهيئة أن رائدا الفضاء “ريانة برناوي” و”علي القرني” هبط على المركبة الفضائية في مياه المحيط الأطلسي، لتكون المملكة العربية السعودية ضمن عدد قليل من الدول الذين خاضوا رحلة نحو الفضاء وكذلك مهمات علوم الفضاء والرحلات البحثية في المدار حول الأرض.

وانطلقت المهمة من فلوريدا يوم 21 مايو 2023، مما نتج عنها نجاح التحام المركبة الفضائية في محطة الفضاء الدولية، بعد 16 ساعة من الانطلاق، مما حققت هذه الرحلة 14 تجربة علمية في الفضاء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد