رئاسة هيئة الترفيه تعلن عن إطلاق هوية جديدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي ال٩٣

أعلنت رئاسة هيئة الترفيه عن إطلاق هوية جديدة للاحتفال باليوم الوطني السعودي الـ93 تحت شعار “نحلم ونحقق”. وقدم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، هذه الهوية الجديدة في يوم أمس الخميس، وتحمل الهوية الجديدة رسالة مهمة تحث على الترابط الوطني والتفاؤل.

حيث تجسد تطلعات وآمال سكان المملكة العربية السعودية، وتعكس الأحلام والطموحات التي أصبح بعضها واقعًا، وذلك في مختلف جوانب الحياة. كما تعكس المشاريع الضخمة التي تمثل رؤية المملكة 2030، مما يعزز من قوتها ودورها المحوري في مختلف المجالات.

ويَظهر في الشعار الفني للهوية فنانًا يستخدم فرشاة رسم  بإتقان ويصوغ حروفه بحرفية وإبداع. ويُعبّر هذا الشعار عن إرادة المملكة القوية في تحقيق الأحلام من خلال العمل الدؤوب والمستمر.

وأما عن الألوان المستخدمة في الهوية فهي مستوحاة من اللون الأخضر، والذي يرمز للمملكة وولطبيعتها الخلابة.

و شملت هوية اليوم الوطني العديد من المشاريع الكبرى التي تمثل إنجازات المملكة، مثل مشروع بوابة الدرعية، ومشروع تطوير العلا، ومشروع سندالة إلى جانب العديد من المشاريع الأخرى التي ساهمت بشكل كبير في تطور وتقدم المملكة.

كما تعكس الهوية الجديدة رؤية وتطلعات المملكة العربية السعودية نحو المستقبل، وتجسد التحولات الإيجابية الكبيرة التي تحدث في مختلف المجالات.

و تعكس تناغمًا جذابا بين الأحلام وتحقيقها، وتشجع على تحقيق الأهداف بحماس وإصرار، وعلى العمل بجدية؛ لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

وتأتي هذه الهوية في وقت مميز، حيث تستعد المملكة لتحقيق المزيد من الانفتاحات والتطورات على المستوى الاقتصادي والثقافي والترفيهي.

ومن خلال استخدام هذه الهوية في مختلف الفعاليات والمناسبات، يمكن أن يشعر المجتمع بروح الوحدة والتعاون والهمة؛ من أجل بناء مستقبل أفضل للمملكة.

وناشدت الهيئة العامة للترفيه، كافة الجهات الحكومية والخاصة أن تقوم بتوحيد واستخدام الهوية المعتمدة الخاصة باليوم الوطني الـ93، وذلك عن طريق تحميل دليل الهوية عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://nd.gea.gov.sa/، والذي يحتوي على الإرشادات المرتبطة بالشعار وطريقة استخدامه في كافة التطبيقات.

و في الصفحة الرئيسية للموقع ظهرت العبارة الترحيبية التالية: «اليوم الوطني السعودي 93، لم تتوقف أحلامنا منذ بدأت هذه الدولة، واليوم نحن نجدد الحب والولاء لهذه الأرض المعطاءة بعد مرور 93 عاما على توحيد السعودية.. ندعوكم للاحتفال بتحقيق الأحلام».

ويحتوي الموقع الإلكتروني على ملفات هوية اليوم الوطني السعودي، وعلى أغانٍ وطنية عديدة، كما يوجد في الموقع أيضًا صورا للقادة، وشعار اليوم الوطني، وكتيب الفعاليات، وغيرها من الملفات المهمة التي يمكن استخدامها في الاحتفال باليوم الوطني 93.

و يمكن للجميع أن يلعبوا دورًا مهمًا جدا في تعزيز هذه الهوية وتوجيه الجهود نحو تحقيق أهدافها وتطلعاتها عن طريق استخدام وتوحيد الهوية الوطنية الجديدة.

اليوم الوطني السعودي ٩٣
اليوم الوطني السعودي ٩٣
اليوم الوطني السعودي ال ٩٣
اليوم الوطني السعودي ال ٩٣

متى يكون الاحتفال باليوم الوطني السعودي ٢٠٢٣؟

من المقرر أن يحتفل سكان المملكة العربية السعودية باليوم الوطني السعودي في يوم السبت، الموافق يوم ٨ من شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريًا، والموافق يوم ٢٣ من شهر سبتمبر  2023. ويعد هذا اليوم مناسبة هامة للسعوديين، ويتم بمناسبتها منح العاملين في القطاعين العام والخاص إجازة رسمية في هذا اليوم.

وتبدأ إجازة اليوم الوطني السعودي للعاملين اعتبارًا من يوم الخميس، الذي يوافق يوم ٢١ من شهر سبتمبر، وتستمر الاجازة لمدة ثلاثة أيام. ويتم الاحتفال في هذه الفترة بالمناسبة الوطنية بشكل مميز في مختلف مناطق المملكة.

وتتضمن احتفالات اليوم الوطني السعودي مجموعة من الفعاليات والطقوس التي تختلف من عام إلى عام. حيث يتم تنظيم حفلات تضم عروضًا ترفيهية وفنية، تقام بمشاركة مطربين سعوديين بارزين، وأحيانًا يتم دعوة النجوم من دول عربية أخرى للمشاركة في هذه الاحتفالات. وتتزين الشوارع والبيوت في السعودية بالأعلام وبالزينة الوطنية، مما يعكس فخر وحب السكان بوطنهم.

أصل الاحتفال باليوم الوطني السعودي 

وتعود أصول الاحتفال باليوم الوطني السعودي إلى عهد الملك عبد العزيز آل سعود، حيث تم تغيير اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد إلى المملكة العربية السعودية في الثالث والعشرين من سبتمبر لعام 1932. ومنذ ذلك الحين، أصبح اليوم الوطني مناسبة تحمل معانٍ ورموز وطنية مهمة للسعوديين.

وفي هذا اليوم، يتجمع الأهل والأصدقاء للاحتفال معًا، وتُقام فعاليات متنوعة تشمل عروضًا ترفيهية وحفلات غنائية وعروضًا نارية في الشوارع. كما تكون المدارس مغلقة خلال هذه الفترة لتمكين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من الاحتفال بالمناسبة والاستمتاع بوقتهم مع العائلة والأصدقاء.

وبعد انتهاء فترة الاحتفالات، يستأنف العاملون أنشطتهم ومهامهم بعد إجازة اليوم الوطني السعودي.

المصدر:

جريدة عكاظ، العربية، الوطن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد